56% ارتفاع أرباح شركة هيونداي خلال الربع الثاني بالعام الجاري

أهل مصر
ارتفاع أرباح هيونداي
ارتفاع أرباح هيونداي

قالت شركة هيونداي الكورية الجنوبية لصناعة السيارات اليوم الخميس، إن أرباحها خلال الربع الثاني ارتفعت بنسبة 56% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي، ويرجع ذلك إلى تحسن الانتاج وضعف العملة المحلية "الين".

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، عن الشركة القول في بيان إن صافي الأرباح خلال ثلاثة أشهر حتى يونيو الماضي ارتفع إلى 3.8تريليون وون 2.34 مليار دولار مقارنة بـ 1.98 تريليون وون خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأرجع بيان الشركة ارتفاع الارباح إلى زيادة مبيعات طرازات جينسيس وانخفاض الحوافز وضعف الين مقابل الدولار.

وبالنسبة للمستقبل، قالت هيونداي إن ارتفاع أسعار المواد الخام بسبب الحرب الروسية-الأوكرانية وتفشي فيروس كورونا مجددا والتضخم في ظل ارتفاع معدلات الفائدة سوف تبقي أمورا غامضة بالنسبة لقطاع السيارات.

وقد ارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 58% لتصل إلى 2.98 تريليون وون خلال الربع الممتد حتى يونيو الماضي مقارنة بـ 1.89 تريليون وون خلال نفس الربع من العام الماضي، فيما ارتفعت المبيعات بنسبة 19% لتصل إلى 35.99 تريليون وون مقارنة بـ 30.33 تريليون وون.

وارتفع صافي الارباح من يناير حتى يونيو الماضيين بنسبة 39% لتصل إلى 4.84 تريليون وون مقارنة بـ 3.50 تريليون وون خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما ارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 39% لتصل إلى 4.91 تريليون وون خلال أول ستة أشهر من العام مقارنة بـ 3.54 تريليون وون، كما قفزت المبيعات بنسبة 15% لتصل إلى 66.29 تريليون وون مقارنة بـ 57.72 تريليون وون.