اعلان

إيقاف مازدا 6 في بريطانيا بعد تدهور مبيعاتها

مازدا 6
مازدا 6
كتب : وكالات

أعلنت مازدا بريطانيا عن إيقاف مبيعات مازدا 6 في المملكة المتحدة بعد تدهور مبيعاتها في الأعوام الأخيرة، وتركيز المستهلكين على سيارات الكروس أوفر والـ SUV الكبيرة.

تراجع مبيعات مازدا 6

و أوضحت مازدا، أنها ستركز مبيعاتها الآن على موديلات CX-60 هايبرد بالقابس وCX-60 ديزل القادمة ومازدا CX-5، وهي كلها موديلات رائجة ومحبوبة في بريطانيا.

إيقاف مازدا 6

ويأتي قرار مازدا بعد إيقاف موديل مازدا 6 كذلك في أمريكا العام الماضي لنفس السبب، ولكن تستمر مازدا ببيع السيارة في بعض الأسواق العالمية المحددة.

وتوفرت مازدا 6 في بريطانيا بهيئات السيدان والواجن، بمحركات 2.0، و2.5 لتر بنزين، وعلى العكس من معظم موديلات مازدا الأخرى، لم تحصل مازدا 6 على أي خيارات هجينة لمحركاتها.

مبيعات مازدا في السوق الأوروبي

وباعت مازدا حوالي 169,123 نسخة من مازدا 6 في بريطانيا على مدار ثلاثة أجيال، ولم يقتصر انهيار مبيعات السيارة على السوق البريطاني أو الأمريكي فقط بل امتد للسوق الأوروبي كذلك، مع بيع 4865 سيارة مازدا 6 فحسب في القارة الأوروبية خارج بريطانيا خلال 2021، بانخفاض 28% مقارنة بـ 2020، واستمرت المبيعات بالتراجع بشكل حاد خلال 2022 لقرابة الـ 4200 سيارة.

وانتشرت مؤخراً شائعات عن إيقاف مازدا 6 في جميع الأسواق العالمية بعد انتهاء الجيل الحالي، خاصة وأن مازدا أكدت مؤخرًا على أن السيارة لن تحصل على منصة الدفع الخلفي أو محركات 6 سلندر الجديدة التي طورتها العلامة مؤخراً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم