اعلان

أكاذيب الجماعة الإرهابية.. اللجان الإلكترونية تروج لسوء أحوال المحبوسين.. ومصادر أمنية تكشف الحقيقة

شائعات الإخوان
شائعات الإخوان

نفت مصادر أمنية مطلعة بقطاع السجون ما روجت له صفحات اللجان الإليكترونية للجماعة المحظورة حول وجود تكدس للمحبوسين على ذمة قضايا سياسية بسجن المنصورة العمومي ومنع دخول المطهرات وأدوات التعقيم لهم وانتشار الأمراض بينهم .

وأكدت المصادر أن حجز المحبوسين بالسجون على ذمة كافة القضايا سواء سياسية أو جنائية يخضع لإشتراطات صحية وطبية يطبقها قطاع السجون ويشرف على التفتيش عليها بصفة مستمرة ودورية مساعد اللوزير للقطاع وبتوجيهات من وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.

أردفت المصادر أن معايير الحبس داخل السجون تطبقها الوزارة طبقا للقانون وبما يتلائم مع تطبيق حقوق الإنسان ولا تفرقة في ذلك بين سجين سياسي وسجين جنائي فضلا عن زيارات منظمات المجتمع المدني المختلفة المصرية والدولية ولجان حقوق الإنسان بمجلش النواب التي تتم بصفة مستمرة للتأكد من أحوال النزلاء المعيشية والصحية وتطبيق شروط الصحة والسلامة داخل العنابر ومناطق التريض وورش العمل وقاعات الطعام داخل السجون.

كما نوهت المصادر عن أن قطاع السجون يقوم بتنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقا ئية بشكلا يومي في ظل أزمة فيروس" كورونا' للحفاظ على سلامة وصحة المحبوسين , ويشمل التعقيم والتطهير كافة المنشئات داخل السجون فضلا عن تعقيم مشتملات الزيارات التي يحضرها زوي المحبوسين لهم للوقاية من إنتشار العدوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مستشفى سوروكا: هبوط مروحيات إسرائيلية برفح الفلسطينية لإجلاء قتلى ومصابين