اعلان

الداخلية تحل لغز 3 وقائع قتل بثلاث محافظات وقعت أحداثهم أثناء انتخابات مجلس الشيوخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت العيون الساهرة لرجال الشرطة المصرية، فى تأمين فعاليات فاعليات يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين اللذين تزامنا مع انطلاق فاعليات انتخابات مجلس الشيوخ 2020، من جهة وضبط العناصر الإجرامية والخارجين على القانون.

وجاء فى إطار مواصلة الجهود التى تبذلها أجهزة وزارة الداخلية لمتابعة إجراءات تأمين سير عمليات إنتخابات مجلس الشيوخ على مستوى الجمهورية وتنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية، والعمل على تذليل كافة العقبات التى قد تواجه الناخبين بما يساهم فى تهيئة الأجواء المناسبة لم تغفل أجهزة الوزارة عن التصدى الحازم والحاسم لأية صورة من صور الخروج عن القانون، وقد أسفرت الجهود فى مجال كشف غموض وتحديد وضبط مرتكبى جرائم القتل.

البداية كانت من خلال تلقى مركز شرطة البدرشين بمديرية أمن الجيزة بلاغا من بالعثور على جثة عاطل ، مُقيم بدائرة المركز بدائرة المركز وبها طلقات نارية و بتمشيط المكان عُثر على (مسدس) في محيط الحادث.

وتم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة أسفرت جهوده عن تحديد مرتكب الواقعة عاطل مُقيم بدائرة المركز لإرتباط عائلته بخصومة ثأرية مع عائلة المجنى عليه، و عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه و بمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة بإستخدام المسدس الذي تم العثور عليه.

وفى واقعة أخرى تلقى مركز شرطة كفرالشيخ بلاغا من إحدى المستشفيات بحضور سائق ، مُقيم بدائرة المركز) مُصاب برش خرطوش، تم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بكفرالشيخ توصلت جهوده إلى مرتكبى الواقعة وهم 3 أشخاص ، مُقيمين بدائرة المركز.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم و بمواجهتهم أقروا بارتكابهم الواقعة ، نظرا لوجود خلافات بينهم حيث عقدوا العزم على قتل المجنى عليه وأعدوا سلاح نارى (بندقية خرطوش) وقاموا باستدراج المجني عليه إلى إحدى المناطق النائية بدائرة المركز وأطلقوا عيار خرطوش تجاهه مُحدثاً إصابته، وتم بإرشاد المتهمين ضبط البندقية الخرطوش والسيارة التي استخدمت فى ارتكاب الواقعة.

وفى سياقٍ آخر وصل إلى مركز شرطة الفتح بمديرية أمن أسيوط من (أحد الأشخاص - مُقيم بدائرة المركز) بلاغا بإصابة شقيقه (عامل - مُقيم بذات القرية) بطلق نارى بالرأس ووفاته عقب نقله للمستشفى واتهامه لشخصين (سائق ، مزارع" - مُقيمان بذات القرية) بالتعدى على شقيقه وإطلاق أعيرة نارية تجاهه أودت بحياته لخلافات سابقة بينهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم توجيه مأمورية برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط تم إستهداف المتهمان وضبطهما، وعثر بحوزتهما على (2 فرد رصاص) ، و بمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بدافع الثأر ، حيث قرر أحدهما قيامه بإطلاق عيار نارى من السلاح المضبوط بحوزته تجاه المجنى عليه فأودى بحياته وإعترف الآخر بقيامه بتأمينه أثناء ارتكابه الواقعة، و تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة