اعلان

محامية أحمد شفيق: موكلي حضر جلسة محاكمته من تلقاء نفسه دون طلب المحكمة (خاص)

الفريق أحمد شفيق
الفريق أحمد شفيق

قالت دينا عدلي حسين، محامية الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، إن موكلها حضر جلسة أمس، داخل محكمة شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية، طواعية من تلقاء نفسه، دون أن تطلبه أو تستدعيه المحكمة.

وأضافت المحامية في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن بعض الدوائر القضائية تستجيب للتعديلات الجديدة التي أدخلت على قانون الإجراءات الجنائية والخاصة بحضور محام بموجب توكيل خاص عن المتهم أمام محكمة الجنايات، وبعض الدوائر ما زالت تتمسك بحضور المتهم أمامها، غير أن موكلها - قاصدة الفريق أحمد شفيق- حضر من تلقاء نفسه لأنه شخصية عامة وليس هناك ما يدينه على حد قولها.

وأشارت دينا عدلي حسين، إلى أنهم طلبوا من المحكمة أجلا للاطلاع على ملف القضية، وحددت المحكمة جلسة 2 من نوفمبر المقبل، للإطلاع وقراءة ملف الدعوى، ولم تفصح عن أية تفاصيل أخرى متعلقة بالدعوى، لانها ما زالت قيد التحقيق أمام محكمة الجنايات.

قررت محكمة جنايات القاهرة، أمس السبت، تأجيل إعادة محاكمة الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر الأسبق، وإبراهيم أحمد إسماعيل مناع، وزير الطيران السابق، توفيق محمد محمود عاصي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران سابقا، في القضية المتهمين فيها بإهدار المال العام، وتسهيل الاستيلاء عليه، وهى القضية التي عرفت إعلاميا بـ"فساد وزارة الطيران المدني"، إلى جلسة 2 من نوفمبر المقبل، للإطلاع.

من جديد عاد اسم الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، إلى دائرة الوسط القضائي، بعد غياب دام لسنوات غير قليلة، فبعد 7 سنوات على الحكم الصادر ببراءته واثنين آخرين في القضية التي عرفت إعلاميا بـ" فساد وزارة الطيران"، حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة أمس، لإعادة محاكمته مجددًا في تلك القضية، أمام الدائرة 6 جنايات القاهرة.

ملف قضية "فساد وزارة الطيران" تم إرساله مجددًا إلى محكمة الاستئناف، في أعقاب الحكم الصادر من محكمة النقض بقبول طعن النيابة العامة على براءة "شفيق" وآخرين.

يُحاكم رئيس الوزراء الأسبق في القضية، رفقة كلا من إبراهيم أحمد إسماعيل مناع، وزير الطيران السابق، توفيق محمد محمود عاصي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران سابقا، في ضوء اتهامات وجهتها النيابة العامة وقاضي التحقيق إليهم بارتكاب جرائم الإضرار العمدي بأموال الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والشركة القابضة لمصر للطيران، وتسهيل الاستيلاء عليه، عندما وقعوا بروتوكولاً للتعاون مع جمعية تنمية خدمات مصر الجديدة الأهلية.

وحسب التحقيقات التي أجريت في القضية، فإن "شفيق" بموجب هذا البروتوكول، منح باقي المتهمين وزير الطيران ورئيس الشركة القابضة، مبالغ مالية باهظة بغرض تمويل إنشاء حديقة تعرف باسم "حديقة سوزان مبارك" بألعاب ترفيهية، من أموال وزارة الطيران.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل