اعلان

"حقوق الإنسان" تزور أقسام الشرطة بالمنوفية للكشف على الخدمات المقدمة للمواطنين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قامت لجنة من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية تحت إشراف وتوجيه اللواء محمود توفيق، بالمرور على أقسام الشرطة والأماكن الخدمية بنطاق مديرية أمن المنوفية للإطلاع على الإجراءات المتبعة لإستقبال المواطنين، وتلقى شكواهم حال ترددهم على الأماكن الشرطية، والوقوف على كافة أوجه الخدمات التي تقدم للمواطنين، لا سيما كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة بما يضمن حصولهم على الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر وبشكل متحضر.

كما قام قطاع الخدمات الطبية بتوجيه قافلة تضم مختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة، حيث تم توقيع الكشف الطبي على عدد من 'رجال الشرطة، والعاملين المدنين بأقسام الشرطة، وعدد من المحتجزين بمختلف الأقسام' وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

يأتي ذلك في إطار الجهود الأمنية المستمرة لمواصلة الإرتقاء بالمواقع الشرطية الخدمية وتكريس دعائم الإهتمام بحقوق الإنسان.

وفي إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى إعلاء قيم ومبادئ حقوق الإنسان وإستمراراً لتنفيذ خطة المرورات على كافة المواقع الشرطية، للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية للمواطنين في سهولة ويسر، والعمل على الإرتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات الأمنية.

وعلى جانب أخر لقى عنصرين إرهابيين شديدي الخطورة مصرعهما في مداهمة شرسة لقوات الأمن الوطني بوكر إختبائهم بمحافظة القليوبية، وهما المنتميان لـ خلية الأميرية الإرهابية، التي تم تصفيتها إبريل الماضي قبل تنفيذها عمليات إرهابية في عيد الطائفة المسيحية، وتسببت حينها في استشهاد المقدم محمد الحوفي، أثناء محاولة القبض عليهم فى مخبأهم في منطقة القلج.

وكانت معلومات وردت لقطاع الأمن الوطني باختباء اثنين من تلك العناصر شديدة الخطورة بإحدى الشقق السكنية بمنطقة القلج بالقليوبية، واتخاذها وكرًا للإعداد والتخطيط لارتكاب عمليات عدائية خلال الفترة المقبلة.

وأكدت المعلومات أن المذكورين ضمن عناصر الخلية التكفيرية التي تم توجيه ضربة استباقية لها خلال شهر إبريل الماضي، قبل تنفيذها عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد أبناء الطائفة المسيحية، وأسفر التعامل معها عن مصرع سبعة عناصر إرهابية، واستشهاد المقدم محمد الحوفي، بقطاع الأمن الوطني.

وتم على الفور مُداهمة الشقة مما أسفر عن مقتل العنصرين الإرهابيين وهما: حسام عبدربه على كركيت من مواليد ‎‏ 197817، وأحمد السيد البيومى إبراهيم، من مواليد 13 5 1981،‏ وعُثر بحوزتهما على بندقية آلية، وطبنجة ماركة حلوان، وكمية من الطلقات مختلفة الأعيرة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار