المشرف العام على التحرير داليا عماد

أمن القاهرة ينقل سيدة مسنة لرغبتها في الإدلاء بصوتها في الانتخابات البرلمانية

أهل مصر
مشاهد من انتخابات النواب2020
مشاهد من انتخابات النواب2020
اعلان

نقلت أجهزة الأمن بالقاهرة، سيدة مسنة إلى لجنتها الانتخابية للإدلاء بصوتها فى الإنتخابات البرلمانية بالزيتون.

تلقى قسم شرطه الزيتون بلاغا من شرطة النجده بطلب مساعدة إنسانية من إحدى السيدات بمساكن ترعة الجبل الزيتون لرغبتها للإدلاء بصوتها الانتخابي بمدرسه صفية زغلول بعمارات السعودية بالأميرية، وعدم قدرتها للتوجه بمفردها نظرا لكبر سنها وظروفها الصحية، حيث توجيه سيارة الدورية لها لمساعدتها وتمكينها المبلغ من الإدلاء بصوتها.

ويتنافس في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، على مدار يومين، 2085 مرشحًا بالنظام الفردي في 70 دائرة، و142 مرشحًا بنظام القائمة فى دائرتين، في محافظات القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والقليوبية والغربية والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والشرقية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

وأجريت انتخابات الجولة الأولى للمصريين في الخارج أيام 4 و5 و6 نوفمبر 2020، على أن يتم إعلان نتيجة الانتخابات بحد أقصى يوم 15 نوفمبر 2020.

وتجرى جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية في أيام 5 و6 و7 ديسمبر 2020 للمصريين بالخارج، وفى الداخل تتم يومي 7 و8 ديسمبر 2020، على أن يتم إعلان النتائج النهائية للانتخابات يوم 14 ديسمبر 2020.

وأتمت أجهزة الأمن بمديرية، أمن القاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مدير الأمن، واللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة استعداداتها الأمنية لتأمين انتخابات مجلس النواب بخطة تأمين مشددة.