اعلان

ضبط نصاب أنشأ شركة زراعية وهمية للاحتيال على المواطنين بالمعادي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : حسن سمير

أمرت نيابة المعادي، بحبس صاحب شركة وهمية للتنمية الزراعية واستصلاح الأراضي مقرها بمنطقة المعادي، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بزعم تمليكهم أراض استصلاح زراعي (وضع يد).

البداية عندما تبلغ لفرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من (أحد المواطنين، مقيم بدائرة مركز شرطة طوخ بمديرية أمن القليوبية)، بتعرضه لواقعة احيتال والاستيلاء على أمواله من قبل أحد الأشخاص بزعم تنازله له عن ملكية قطعة أرض (وضع يد)، يبلغ مساحتها 100 فدان، وتبين أن الأرض غير مملوكة له.

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير إلى صحة البلاغ، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة (شخص، مقيم بدائرة قسم شرطة المعادي بمديرية أمن القاهرة)، أنشأ شركة وهمية للتنمية الزراعية واستصلاح الأراضي مقرها بدائرة القسم، واتخذها وكرا لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تمليكهم أراض استصلاح زراعي (وضع يد).

وأضافت التحريات إعلان المذكور على مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي عن إمكانية حجز قطع أراض بمقدمات بسيطة وإمكانية تقنين إجراءتها بسهولة خلافا للحقيقة، وتمكن من خلال أسلوبه الإجرامي من استقطاب المجني عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة المعادي، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي طلائع الجيش (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية المباراة