اعلان

أهانت مقدم شرطة.. ماذا قال أمر إحالة الناشطة سناء سيف في قضية "أخبار السجون الكاذبة"؟

أهل مصر
سناء سيف
سناء سيف

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مدبولى كساب، والمنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة، اليوم الثلاثاء، محاكمة الناشطة الحقوقية سناء سيف، في القضية المتهمة فيها بنشر أخبار كاذبة عن السجون، والمقيدة برقم 12499 لسنة 2020 جنح التجمع الأول.

ومن المقرر أن تستمع المحكمة إلى أقوال الشهود في القضية خلال جلسة اليوم، وتستعرض "أهل مصر" أبرز ما جاء في أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة بحق الناشطة الحقوقية سناء سيف، شقيقة الناشط علاء عبد الفتاح.

جاء بأمر الإحالة، أن المتهمة، وخلال الفترة من ٢٢ أبريل ٢٠٢٠ حتى ٢٠ يونيو ٢٠٢٠، بدائرة قسم المعادي، ارتكتبت الآتي:

- إذاعت عمداً أخبار وبيانات كاذبة من شأنها إثارة الفزع بين الناس، كما ادعت فيها كذباً بتفشي جائحة فيروس كورونا داخل السجون المصرية وغياب التدابير الوقائية منها.

- سبت بطريق النشر موظفاً عاماً وهو رئيس مباحث منطقة سجون طرة، بأن أسندت على صفحتها على موقع فيس بوك، ألفاظاً نابية كان من شأنها خدش اعتباره وشرفه.

- استخدمت حساباً خاصاً على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها قانونا، بأن استخدمت حساب ( Sanaa seit) على موقع فيس بوك بهدف ارتكاب الجريمتين محل الاتهامين السابقين.

-حال كونها عائدة، أهانت بالقول أحد رجال الضبط أثناء تأدية وظيفته، بأن أهانت مقدم الشرطة بالتعدي عليه بالقول لفظاً وبالتهديد وعيداً حال تواجدها بمنطقة سجون طرة إبان توليه أعمال تأمين السجن.

وذكر أمر الإحالة أن المتهمة ستحاكم بالمواد ٣٩/ثالثا، ٥٠، ١٠٢ مكرر/١، ١٣٣/ ١، ١٧١/ ٥، ١٨٥ من قانون العقوبات، والمادة ٢٧ من القانون رقم ١٧٥ لسنة ٢٠١٨ بشأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والمقاولون العرب (0-0) في كأس مصر (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول