اعلان

بينها تفريغ الكاميرات.. 4 قرارات من النائب العام في مأساة هتك عرض وقتل "طفل أوسيم"

النائب العام
النائب العام

قرارات عاجلة، أصدرتها النيابة العامة، اليوم الإثنين، في واقعة قتل وهتك عرض طفل "أوسيم"، حيث أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بحبس المتهم أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وانتداب الطب الشرعي لتشريح جثمان الطفل المجني عليه، لبيان أسباب وكيفية وفاته.

كما أمر النائب العام بانتداب الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لرفع الآثار المادية بمسرح الحادث وفحصها، كما أمرت بالتحفظ على كاميرات المراقبة، في محيط الواقعة وفحصها، وتواصل النيابة تحقيقاتها في الواقعة، للوصول إلى حقيقة التفاصيل الكاملة.

قالت النيابة العامة إنها تلقت بلاغًا من والد طفل أوسيم المجني عليه، بغياب ابنه البالغ من العمر، 8 سنوات، من مسكنه بأوسيم منذ اليوم السابق على الإبلاغ بعد خروجه منه لشراء حاجة له، وتوصلت التحريات إلى مرافقة المتهم للمجني عليه قبيل اختفائه، فأمرت النيابة العامة بضبطه.

وذكر بيان صادر عن النائب العام، اليوم الإثنين، أن المتهم أقر بارتكاب الواقعة، وأنه اعتاد اصطحاب الطفل المجني عليه إلى مدرسته، وفي يوم الواقعة طلب المجني عليه منه اصطحابه إلى مسكنه، إلا أنه توجه به إلى وحدة سكنية، موهمًا إيَّاه قضاءهما وقتًا في اللعب سويًا، وخلال ذلك هتك عرضه ثم قتله بعدما حاول المجني عليه مقاومته.

وانتقلت النيابة إلى الوحدة السكنية محل الواقعة لمعاينتها وناظرت جثمان المجني عليه، وسألت حارس العقار الكائنة به، فأكد مشاهدته المجني عليه بصحبة المتهم يوم الواقعة، إذ صعدا إلى مسكن شقيقة المتهم، في الوقت الذي أكدت فيه تحريات الشرطة النهائية ارتكاب المتهم الواقعة على نحو ما جاء بالتحقيقات.

تمكنت أجهزة الأمن بالجيزة في أقل من 48 ساعة، من فك طلاسم اختفاء طفل في ظروف غامضة، بمنطقة بشتيل التابعة لمركز أوسيم، إذ تبين أن سائق توك توك استدرجه إلى منزل مهجور، وقتله خنقاً بعد فشله في اغتصابه.

WhatsApp
Telegram