اعلان

تعرف على عقوبة الأب المتهم بتعرية طفلته وتركها في الشارع.. تصل للأشغال الشاقة

طفلة فيديو التعرية
طفلة فيديو التعرية

تجرد أب من كل مشاعر الأبوة بقرية أبنوب التابعة لمدينة نبروه، بمحافظة الدقهلية، بعدما خلع ملابس ابنته الرضيعة التي لم تتجاوز العام من عمرها، وتركها في الصقيع بالشارع أمام المارة، مهددًا بإشعال النار في جسدها، ومنع الأهالي من إنقاذ طفلته، وذلك انتقاما من زوجته لخلافات أسرية بينهما.

وقال أيمن محفوظ المحامي، إن جريمة وعقوبة الأب المتهم بتجريد ابنته من ملابسها تتمثل في تهمة "هتك عرض" لأنه اعتداء على الحرية الجنسية للمجني عليها والمساس بعورتها والإخلال بحيائها.

وأضاف محفوظ في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن العقوبة تقع على صورتين لجريمة هتك العرض في المادتين 268 و269 من قانون العقوبات الذي نص على: "أن كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع فى ذلك يعاقب بالأشغال الشاقة من 3 سنوات إلى 7 سنوات، وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة لم يبلغ ست عشرة سنة أو كان مرتكبها ممن نص عنهم فى الفقرة الثانية من المادة 267 يجوز إبلاغ مدة العقوبة إلى أقصى الحد المقررة".

واستكمل المحامي، كما أن المادة 269 عقوبات حيث نصت علي كل من هتك عرض صبي أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثماني عشر سنة كاملة بغير قوة أو تهديد يعاقب بالحبس، وإذا كان سنه لم يبلغ سن سبع سنين كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن نص عليهم في الفقرة الثانية من أملادة 267 تكون العقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة