اعلان

شهود عيان يروون اللحظات الأولى لوفاة أسرة بأكملها داخل شقتهم في واقعة حريق المرج

محرر أهل مصر في مسرح حريق المرج
محرر أهل مصر في مسرح حريق المرج
كتب : رجب يونس

حالة من الحزن سيطرت على أهالي شارع عبد الحميد مبدي بمنطقة المرج شمال محافظة القاهرة، بينما الجميع يجلس أمام منزله في حالة صدمة، بعد سماعهم صراخات تخرج من داخل عقار رقم 23 بالمنطقة الجميع يهرول إلى مصدر الصوت ليشاهدوا النيران في شرفة الطابق الثالث ليسرعوا إلي العقار المشتعل في محاول لإنقاذ أسرة مكونة من 5 أفراد إلا إن القدر لم يخالفهم من الدخول إلى الشقة لتلقى الأسرة مصرعها وإنقاذ الابنة، بعدما قفزت من المنور وتم نقلها إلى المستشفي لتلقي العلاج.

'الأم قالت لابنتها نطي من المنور'.. كلمات خرجت من 'الحاج إبراهيم' 62 عاماً صاحب محل بقالة أثناء الحديث لـ'أهل مصر' عن لحظة اندلاع الحريق، حيث كانت الأسرة نائمة بأكملها داخل شقتهم ولم يشعروا بالحريق حتى وصلت النيران داخل غرف النوم المتواجدين بداخلها، حتى استيقظوا على حرارة النار بعد أن التهمت الشقة بالكامل ولم يستطيعوا الخروج منها لوجود باب حديد خارج الباب الخشبي للشقة، مما أدى إلى احتجازهم من الداخل وعندما شعرت الأم أن النيران سوف تنهي على حياتهم أخبرت نجلتها 'مريم' الطالبة في الثانوي العام إن تقفز من المنور.

لحظات وصعد الأهالي إلى الطابق الثالث، في محاولة منهم لانقاذ الأسرة لا إن هناك باب حديدي مغلق والنيران تخرج من جميع اتجاهاته، مما اطررهم إلي الاستعانة بشخص متخصص لكسر الباب وبالفعل حضر احد الاشخاص وتم كسر الباب ولكم بعد فوات الاوان، وتم السيطرة علي الحريق بعد إن تدخلت قوات الحماية المدنية، ولكن الأسرة فارقة الحياة، وتنجو الفتاة بعدما قفزت من المنور وإصابتها بإصابات بالغه، ونقلها إلي المستشفي ونقل الضحايا إلي المشرحة.

وأضاف الشاهد: 'أن رجال الحماية المدنية وصلوا بعد 10 دقائق فقط من نشوب الحريق، ومنعوا وصول النيران لباقي الطوابق في العقار، وأخرجوا السكان من العقارات المجاورة لحين الانتهاء من السيطرة على النيران'.

وكشفت معاينة الأجهزة الأمنية مصرع 5 أشخاص من أسرة واحدة في حريق شقة بالمرج، وأن الضحايا توفوا مختنقين بالدخان.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا من الأهالي بنشوب حريق داخل عقار سكني، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن، وتبين نشوب حريق ضخم داخل شقة، وقام رجال الإطفاء بالسيطرة على النيران وتم نقل الجثث للمستشفى.

الشقة المحترقة الشقة المحترقة

الشقة المحترقة الشقة المحترقة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اندلاع حريق شمال إسرائيل إثر إطلاق صواريخ من لبنان