اعلان

تفاصيل معاينة لجنة المنشآت الآيلة للسقوط في حريق "برج فيصل": "مفيش وسائل أمان"

حريق برج فيصل
حريق برج فيصل

أظهرت نتيجة الفحص المبدئي لبرج فيصل المشتعل، أن مخزن الأحذية الذي أمسكت به النيران عبارة عن 3 طوابق، بإجمالي مساحة ألف متر تقريبا، ولا توجد به أى من وسائل الأمن الصناعي والسلامة المهنية.

وتلاحظ لرجال الفحص الفني التابعين للجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمحافظة الجيزة، عدم وجود أى من معدات إطفاء الحريق داخل مخزن الأحذية.

ويشرف اللواء أسامة فاروق مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية واللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على عمليات إخماد الحريق، في الوقت الذي تم تعزيز الخدمات الأمنية في محيط البرج المشتعل، ومُنع وصول أى من المارة إلى مقر الحريق.

قررت الأجهزة الأمنية بالجيزة، التحفظ على صاحب برج فيصل المشتعل فيه النيران، لحين العرض على النيابة العامة لإصدار قرار بشأنه، وتبين أن العقار مكون من 13 طابق وبدروم عبارة عن مخزن وورشة أحذية بدون ترخيص.

طالبت اللجنة الهندسية بوقف عمليات إخماد النيران وعدم استخدام المياه حتى لا يتسبب الأمر في انفجار أعمدة الخرسانة جراء اصطدام النار مع مضخات المياة ما قد يؤدي إلى انهيار العقار.

تسبب الحريق الذي نشب اليوم الأحد بمخزن الأحذية بأحد العقارات بجوار الطريق الدائري بالطوابق، في شلل مروري تام بالطريق الدائري، في الوقت الذي ما زالت تكافح فيه قوات الحماية المدنية ألسنة اللهب المتصاعدة جراء الحريق الضخم، فيما قررت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد وزير الداخلية، إجراء تحويلات مرورية بسبب حريق عقار فيصل، والذي استمر لأكثر من 15 ساعة.

WhatsApp
Telegram