اعلان

على ماذا استند أمر الإحالة فى سرقة كابلات المصرية للاتصالات؟ "استغل صفته الوظيفية"

حبس- صورة أرشيفية
حبس- صورة أرشيفية

تمكن أمن القاهرة من القبض على 6 أشخاص بتهمة سرقة كابلات الشركة المصرية للاتصالات، وأسندت النيابة العامة، فى القضية رقم ۳۵۰۳ لسنة ۲۰۲۰ جنایات النزهة، والمقيدة برقم (1) لسنة ۲۰۲۰ کلی شرق القاهرة، للمتهمين "محمود. ح"-4۲ سنة – فني ثالث هندسة بسنترال مدينة نصر، و"مصطفى. أ"، ۳۷ سنة هارب، و"أحمد. س"– ۳۲ سنة - بدون عمل، "فؤاد. ر"- ۲۱ سنة – سباك صحي، ، و، و"نادر. ك"– ۲۸ سنة،"أشرف. ص"- 46 سنة، تهمة الاستيلاء على كابلات الشركة المصرية للاتصالات.

كما أسندت النيابة لهم، تهمة حيازة أسلحة بيضاء لاستخدامها في إعداد وارتكاب جريمتهم محل الاتهامين السابقين دون مسوغ قانونی.

وكشف أمر الإحالة، أن المتهم بصفته موظفا عموميا - بشركة المصرية للاتصالات - شرع بغير حق في الاستيلاء على كابلات الاتصال المملوكة للجهة محل عمله حال كونها شركة مساهمة مصرية مملوكة للدولة إلا أنه قد خاب أثر جريمته، بفعل لا دخل بإرادته به وهو ضبطه، بالإضافة لتسهيل الاستيلاء للمتهمين من الثاني وحتى الأخير على المنقول محل الاتهام الأول، بأن يقوم باصطحابهم إلى مكان تواجد الغرف الأرضية والكابلات مستغلا صفته الوظيفية وتمكينهم من إتمام مشروعهم الإجرامي على النحو المبين بالأوراق إلا أنه خاب أثر جريمته بفعل لا دخل بإرادته به وهو ضبطه.

"أمر الإحالة"

وأضاف أمر الإحالة، عن قيام المتهمين من الثاني وحتى الأخير، أنهم شرعوا بالاشتراك مع الأول بغير حق في تسهيل الاستيلاء على المنقول محل الاتهام الأول إلا أنه قد خاب، اثر جريمتهم بفعل لا دخل بإرادته بمعرفة آحاد الناس الشاهد الأول على النحو المبين بالتحقيقات، وشرعوا في سرقة كابلات الاتصال المملوكة للشركة المصرية للاتصالات بأن قاموا بفض الغرفة الأرضية المحتوية على المنقول السابق بيانه محاولين إتمام جريمتهم إلا أنه قد خاب أثرها بفعل لا دخل لإرادتهم به وهو ضبطهم.

"شهادة الشهود"

الشاهد الأول، "خ.ن" رئيس مجلس إدارة شركة صرافة، قال إنه أبصر المتهمين حائزين السيارتين وبعض الأدوات وقاموا بفض غرفة الكابلات الأرضية التابعة للشركة المصرية للاتصالات واستولوا منها على أحد كابلات الاتصال النحاسية ثم انصرفوا ونتج عن ذلك قطع الاتصال، وحال إبصاره لهم بارتكاب ذات الأفعال تحفظ على المتهمين الثاني والثالث وفر البقية هاربين.

واستكمل الشاهد الثاني، "م.م" -40 سنة - رئيس مباحث تليفونات شرق القاهرة، إنه عقب ورود اتصال هاتفي من الشاهد الأول والذي أفاده بالواقعة فانتقل لمسرح الجريمة وضبط المتهمين وبإجراء تحرياته السرية أسفرت عن قيامهم بالاتفاق والاشتراك على استيلائهم على الكابلات المملوكة للشركة المصرية للاتصالات بأن يقوم المتهم الأول مستغلا وظيفته كموظف عام بالشركة السالفة باصطحابهم لمكان الغرف، الأرضية لارتكاب جريمتهم وأضاف بتمكنه من ضبط المتهم الأول نفاذا الإذن الضبط والإحضار الصادر بشأنه.

وتبين من أقوال "أ.م" - ۵۸ سنة - محام بالشركة للاتصالات، بورود إخطار للجهة محل عمله بشروع المتهمين في الاستيلاء على أحد كابلات الاتصال المتواجدة بالغرفة الأرضية الخاصة بالجهة السالف بيانها خال كونها شركة مساهمة مملوكة للدولة وبإجراء المعاينة اللازمة تبين عدم تمكنهم من إتمام مشروعهم الإجرامي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً