اعلان
اعلان

النيابة تتلو أمر الإحالة في خلية هشام عشماوي.. وتطالب بتوقيع أقصى عقوبة عليهم

هشام عشماوي
هشام عشماوي

استمعت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأحد، إلى ممثل نيابة أمن الدولة في القضية المسماة إعلاميا بـ" خلية هشام عشماوي"، حيث تلا أمر الإحالة الصادر بحق المتهمين إلى محكمة الجنايات.

قال ممثل النيابة إنه وفي غضون عام 2013 حتى إبريل 2016، تولى المتهم الأول، قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلي الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

وذكرت النيابة أن أمر الإحالة تضمن أن المتهمينن من الأول حتى الحادي عشر، اشتركوا في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جرائم إرهابية، وذلك بأن اشتركوا فى ارتكاب الجرائم الإرهابية محل الاتهامات السابقة، واتفقوا استهداف قيادات القوات المسلحة والشرطة وأفرادها، وكان للمتهم الأول شأن في إدارة حركته تحقيقا لأغراض الجماعة.

وطالب ممثل النيابة من هيئة المحكمة توقيع أقصى عقوبة على المتهمين، وتطبيق نصوص مواد قانون العقوبات الواردة بأمر الإحالة، في ضوء الاتهامات المنسوبة إليهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً