اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. "اللجان النوعية للإخوان" و"أحداث مسجد الفتح" الأبرز

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

جولة جديدة، تمر بها المحاكم، اليوم الثلاثاء، إذ تواصل محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة 22 متهما في القضية المسماة إعلاميا بـ"اللجان النوعية للإخوان".

يحاكم المتهمون على خلفية الإتهامات المنسوبة إليهم بارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، والتعدي على الحريات الشخصية للمواطنين، وتعطيل أحكام الدستور، بخلاف حيازة وإحراز أسلحة ومتفجرات، بغرض استخدامها في عمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة.

كما أسندت النيابة العامة للمتهمين، ارتكاب جرائم تأسيس عصابة سميت بلجنة المقاومة الشعبية بمناطق متفرقة، كما أسسوا لجان عمليات نوعية تابعة لجماعة الإخوان، استهدفت تغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت الشرطة والمنشآت العامة والخاصة، وذلك بغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

وتستكمل الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، إعادة محاكمة 13 متهمًا بقضية "أحداث مسجد الفتح".

وجاءت أسماء المتهمين المعاد إجراءات محاكمتهم كالآتي: عبد التواب محمد علي وعلي طلعت السيد عبد الستار وحسن فتحي خير الدين ومحمد مصطفي عبد العال وصلاح محمود محمد مصطفي وخالد سعيد صالح محمد وبدر محمد عبد الله احمد وصلاح محمد فواز ابراهيم وعلي محمد عبد الجليل عبد العزيز وعبد المجيد عبد الحليم ومحمد سليم بكري علي وهشام سمير حامد عبد العال وشرف سعيد الشكلي.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين اتهامات من بينها ارتكاب جرائم تدنيس جامع الفتح وتخريبه، وتعطيل إقامة الصلاة به، والقتل العمد والشروع فيه تنفيذًا لأغراض تخريبية، والتجمهر والبلطجة وتخريب المنشآت العامة والخاصة، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر والمفرقعات، وقطع الطريق وتعطيل المواصلات العامة.

وتنظر محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، الاستئناف المقدم من الكاتبة هيام كمال على حكم براءة الفنان رامز جلال ومالك قناة "إم بي سي" وليد الإبراهيم، في اتهامهما بالاعتداء على حقوق الملكية الفكرية.

وقضت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، في 31 مارس الماضي، ببراءة كل من الفنان رامز ومالك قناة ام بي سي، من تهمة الاعتداء على الملكية الفكرية.

وصدر الحكم في الدعوى المقامة من المحاميين صلاح بخيت بالنقض والدكتور هاني سامح، والتي طالبا فيها بتحريك الدعوى الجنائية ضد رامز جلال ومالك القناة عن جريمة الاعتداء على الملكية الفكرية لبرنامج رامز الرمضاني.

واتهمت الدعوى رامز ومالك القناة بالاعتداء على الحق الأدبى والمالى الخاصين بحقوق كاتبة فكرة البرنامج هيام كمال، والتي تعد شريكًا في تأليف برنامج رامز الرمضاني باعتبارها صاحبة الفكرة المكتوبة للبرنامج.

وتضمنت أوراق القضية أن هيام سليم صاحبة الفكرة المكتوبة لبرنامج رامز تحت الأرض ورامز تحت الصفر وهي بذلك شريكًا في تأليف المصنف السمعى البصرى وقد قامت في وقت سابق على البدأ في العمل بالمصنف إلى تسجيل الفكرة المكتوبة بالشهر العقاري برقم 2543 وبتاريخ 29-5-2016 قبل تصوير البرنامج بما يقارب السنة ثم تواصل معها فريق إعداد برنامج رامز ومدير أعماله ومدير البرنامج وبينهم مكالمات مسجلة تثبت أن الطالبة صاحبة الفكرة المكتوبة وأن المتهمين اعتقدوا أنها لم توثق فكرتها المكتوبة بالشهر العقاري وقاموا بسرقة الفكرة المكتوبة للمصنف والعمل بها حرفيا بعد أن تحصلوا عليها بشكل تفصيلي وكامل من الطالبة على مدى الكثير من جلسات العمل المطولة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة