اعلان

والدة الشهيد ضياء فتحي: مشهد الحلقة 17 من الاختيار 2 حسسني إن مصر كلها بترد الجميل لابني

الشهيد ضياء فتحي
الشهيد ضياء فتحي

عرضت الحلقة الـ 17 من مسلسل 'الإختيار 2'، أمس، بطولة جديدة من بطولات رجال الشرطة، التي كان بطلها الرائد ضياء فتحي ضابط المفرقعات بوزارة الداخلية، والتي رصدت لحظة استشهاده أثناء تفكيك عبوة ناسفة وضعها العناصر الإرهابية بمنطقة الطالبية بشارع الهرم في يناير 2015.

والدة الشهيد السيدة نجاة الجافي، قالت: 'تفاجئت بأن حلقة 'الاختيار' عرضت واقعة استشهاد ضياء ابني، المشهد كان مؤلم ولم يغب عن عيني لحظة منذ ست سنوات وحتى اليوم، ولا أقول إلا ما يرضي ربنا وحسبنا الله ونعم الوكيل في جماعة الإخوان الإرهابية، لكني شعرت اليوم مصر كلها بترد الجميل لإبني ضياء'.

وتابعت والدة الشهيد في تصريحها لـ'أهل مصر': 'إذا كان المشهد صعب ومؤثر لكل من شاهده، ولم يعلم باقى التفاصيل وهي أن ذراع ضياء انفصل عن باقي جسده، ولولا بدلة المفرقعات لتناثرت أشلاؤه، هو شهيد عند الله ضحى من أجل الوطن، ولن يساوي الله بينه وبين الخائنين للوطن.. وبعد استشهاده لم أفكر في اللجوء إلى القضاء للقصاص من قتلة ابني وكل ما شغلت نفسي به هو أن يتقبله الله من الشهداء'.

وفي حديث سابق لوالدة الشهيد مع 'أهل مصر'، بعثت والدة الشهيد ضياء فتحي ضابط المفرقعات بوزارة الداخلية، برسالة تدل على الإصرار والتحدي ألقتها في وجه الإرهاب والقائمين عليه، حيث قالت: 'مهما تعملوا مش هتقدروا على المصريين ومش هنطاطي راسنا وهتفضل راسنا مرفوعة لفوق وهاتفضل الشرطة والجيش سهم في قلوبكم، وأولادنا في الجنة وأنتم ملعونين في النار إن شاء الله'.

الشهيد ضياء فتحي ضابط المفرقعات استشهد أثناء تفكيك عبوة ناسفة بشارع الهرم في يناير 2015.

ففي يناير 2015، تلقت إدارة المفرقعات بلاغًا من الأجهزة الأمنية بالجيزة بالعثور على عبوة ناسفة متروكة في مدخل محطة وقود بجوار قسم شرطة الطالبية بشارع الهرم، وتم فرض كردون أمني حول مكان العبوة، وبعد دقائق وصلت عربة خبراء المفرقعات ومن بينهم الشهيد ضياء فتحي، والذي ارتدى بذلة العمل والتي تساعد بشكل ما في تقليل آثار الانفجار على جسم الضابط، وتقدّم 'فتحي' للتعامل مع العبوة ومحاولة تفكيكها قبل انفجارها، إلا أنها انفجرت أثناء محاولة إبطال مفعولها، ليلقى ربه في الحال، مفتديا المئات من المواطنين حال انفجرت تلك العبوة بشكل مفاجئ دون تدخله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلاغ ضد حمو بيكا وشاكوش بالتحريض على الفسق والفجور بسبب أغنية «تحت السرة»