اعلان

بعد استشهاد الرائد "الرفاعي" في الاختيار 2.. ألف دائرة كهربائية وعبوات ناسفة بحوزة "خلية شقة الهرم"

خلية شقة الهرم
خلية شقة الهرم

أظهر مسلسل الاختيار 2، جزءا من مداهمة قوات الأمن لخلية إرهابية بشقة في الهرم، وهى الأحداث التي نتج عنها استشهاد الرائد الشهيد أحمد إبراهيم الرفاعي، الضابط بقطاع الأمن الوطني، جراء انفجار عبوة ناسفة داخل شقة بشارع النخيل في الهرم، وهى القضية التي عرفت إعلاميا بـ "خلية شقة الهرم"، ونتج عنها استشهاد عدد من رجال الشرطة المشاركين في المأمورية.

توجهت قوة أمنية من مباحث الجيزة والأمن الوطني في 21 يناير من 2016، لإلقاء القبض على خلية إرهابية من لجان العمليات النوعية بعد رصد التحريات لهم، إلا أن المتهمين بادروا بإطلاق النيران من داخل الشقة، ما دفع القوات لتبادل إطلاق النيران معهم، وانفجرت 10 عبوات ناسفة تم تجهيزها داخل الشقة، فأطاحت الموجة التفجيرية بالقوة الأمنية والإرهابيين.

أسفر الحادث عن استشهاد الرائد أحمد الرفاعي، الضابط بقطاع الأمن الوطني وتامر عصام أمين ضابط بالمفرقعات، ومحمود أبو المجد ضابط أمن مركزي، والمجند محمد عبد الرازق، فيما أصيب 20 آخرون من بينهم المقدم محمد أمين، رئيس مباحث الهرم، والمقدم عبد الفتاح عبد الخالق، الضابط بالأمن الوطني.

أسفرت تحريات قطاع الأمن الوطني عن اشتراك أحد المتهمين الهاربين من شقة الهرم في أعمال إرهابية في ذكري ثورة يناير عام 2016، ضبط بداخل الشقة على ألف دائرة كهربائية كانت مُعدة للتركيب علي عبوات ناسفة، كما عثر على جهاز "لابتوب" داخل الشقة التي وقع بها الانفجار، فضلا عن جوازات سفر وصور ومواد لتصنيع المتفجرات خاصة بالمتهمين.

بحسب التحقيقات، فقد تولى زعيم الخلية تدريب أعضاء الخلية علي تصنيع المتفجرات واستخدام السلاح في المنطقة الجبلية بالبدرشين، فيما ارتكب أعضاء تلك الخلية عددا من العمليات الإرهابية بقطاع جنوب الجيزة منها اغتيال العقيد علي فهمي، رئيس مرور المنيب، ومجند بعد قتلهما رميا بالرصاص وإشعال النيران في سيارة شرطة يستقلانها، كما تبين ارتكابهم الهجوم علي كمين المنوات بأبو النمرس الذي استشهد به 4 أفراد شرطة وغيرها من العمليات الإرهابية.

أصدرت النيابة العسكرية، قرارًا رسميًّا بإحالة المتهمين في القضية رقم 79 لسنة 2016 حصر أمن دولة عليا والمقيدة برقم 536 لسنة 2020 جنايات شمال عسكرية والمعروفة إعلاميًا بـ "خلية شقة الهرم"، إلى المحكمة العسكرية لاتهامهم بتصنيع المواد المتفجرة والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، ومن المتوقع استكمال نظرها خلال جلسة 10 من مايو الجاري.

كشفت التحقيقات قيام المتهمين بالانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون والدستور، والاشتراك في تصنيع عبوات ناسفة داخل شقة سكنية بالهرم، استخدمتها عناصر إرهابية بمنطقة اللبيني لتصنيع وتخزين المواد المتفجرة، والتي أسفرت عن استشهاد 7 من قوات الشرطة و3 مدنيين آخرين، وإصابة 15 شخصًا، نتيجة انفجار إحدى العبوات أثناء القبض عليهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً