اعلان

"يعقوب" يؤكد لمحكمة "داعش امبابة": «لهم كلمة الجهاد ولنا جهاد الكلمة»

الشيخ يعقوب في المحكمة
الشيخ يعقوب في المحكمة

واصل الشيخ محمد حسين يعقوب، شهادته أمام محكمة الجنايات المنعقدة بطرة، في قضية "داعش امبابة"، وهى القضية التي يحاكم فيها 12 متهما.

سألت المحكمة "يعقوب" عن كيفية وصول عدد من الشباب للفكر التكفيري المتطرف، فأجاب موضحا "الإنترنت به من الأشياء ما هو أغرب من الخيال، ابتداءً من الإلحاد والكفر، هو بحر من غاص فيه ضل ضلالاً مُبيناً".

أوضح "يعقوب" أن ما تستند إليه الجماعات الإرهابية التي تقاتل الجيش والشرطة، بأن الشريعة ليست مطبقة وأن الدولة العصرية "فئة ممتنعة"، وذكر أن هذا كلام خاطيء شكلاً وموضوعاً.

وتابع قائلاً :"لهم كلمة الجهاد ولنا جهاد الكلمة، وجهادنا هو أن نُكثر من وجود الصالحين لكي لا تهلك الأمة".

وجه الداعية الإسلامي "يعقوب" نصيحة للشباب بالتوجه لعبادة الله، مشددا على أن هدفه هو "تكثير الصالحين".

وأسندت النيابة للمتهمين تولي قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي.

وأوضحت أن المتهم الأول تولي تأسيس وإدارة خلية بالجماعة المسماة "داعش" التي تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على القضاة وافراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهم، واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم، واستهداف المنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (4-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول سون