اعلان

صور| الشيخ يعقوب لقاضي "داعش": «لا أعرف تنظيم القاعدة وحسن البنا أراد الوصول للحكم لإعادة الخلافة»

الشيخ يعقوب في المحكمة
الشيخ يعقوب في المحكمة

أجاب الشيخ محمد حسين يعقوب، أمام محكمة الجنايات المنعقدة بطرة، خلال الإدلاء بشهادته في قضية 'داعش امبابة'، على سؤال المحكمة بشأن ظهور جماعات اتخذت أسماء عدة منها 'تنظيم القاعدة' وأنصار 'بيت المقدس'، وجماعة 'داعش' وغيرها، مؤكدا: 'لا أعرف هؤلاء الناس، ولا أعرف هذه الأسماء، لا أدري'.

نوه 'يعقوب' أمام المحكمة أن ما سمعه عن 'تنظيم القاعدة' هو الكلام العام، مؤكدا أنه لا يعرف فكرهم ولا قضيتهم ولا يبحث عن ذلك، وأشار كذلك 'لا أدري شيئاً عن جبهة النصرة أو بيت المقدس'.

وانتقل الشيخ محمد حسين يعقوب، للحديث عن جماعة الإخوان المسلمين، لافتا إلى إن حسن البنا بعد سقوط الخلافة أنشأ الجماعة لدعوة الناس والبحث عن الوصول للحكم لإعادة الخلافة.

ولفت محمد حسين يعقوب إلى رأي 'ابن يتيمة' بأنه لا يجوز التعصب لشخصٍ واتباعه مطلقاً إلا شخص النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأكد كذلك على ضرورة عدم التعصب لأي جماعة إلا جماعة الصحابة، وقال 'لا أدري الحكم، ولا أستطيع ان أحكم عليهم، واقول إن هذا صحيح أو خطأ'.

وأسندت النيابة للمتهمين تولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي.

وأوضحت أن المتهم الأول تولى تأسيس وإدارة خلية بالجماعة المسماة 'داعش' التي تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على القضاة وافراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهم، واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم، واستهداف المنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً