اعلان

«طفلة وخالها وثقا وحشيته».. كيف تعاملت الداخلية مع «جزار السلام»؟

ضحية "جزار السلام"
ضحية "جزار السلام"

مرض زوجها فتهرب من دفع الإيجار وصدم رأسها بدرجات السلالمسيطرت مهنته على طبيعة شخصيته، ولم يعد للنقاش ولا الحديث بعقلانية يثمر ولا يغني من جوع، وانعكست أدوات عمله على ذهنه الشارد بتجارة المواشي والأغنام، فبمجرد أن نشب خلاف بينه وبين صاحبة العقار الذي يستأجر به محلا، وما أن عاتبته السيدة على تأخره في دفع الإيجار، حتى انهال عليها ضربا وأحدث إصابتها، وهم بإحضار سكين للتخلص منها لولا تدخل الجيران وسماع صوت استغاثتها التي دوت في أرجاء العقار.

'جزار السلام'، تكررت خلافاته المادية مع صاحبة العقار الذي يستأجر به محلا، نتيجة لتأخره في دفع قيمة الإيجار الشهري المتفق عليه، وما أن علم بمرض زوجها، حتى تزايدت مماطلته وحججه الواهية في دفع المستحقات المتأخرة عليه.

جزار السلامقبل يومين، انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، سمع فيه صوت سيدة تستغيث من تعدي أحد الأشخاص عليها بالضرب المبرح، حتى دوت صيحاتها بين سكان العقار بمنطقة السلام ضاحية شرق القاهرة، خرج الجميع ليكتشفوا تعدي 'الجزار' على صاحبة العقار، بكل بجاحة ووحشية مفرطة، إلا أن القدر كان رحيما بالسيدة المغلوبة على أمرها، حيث وثقت كاميرا أحد الأشخاص تفاصيل مشاهد تعدي الجزار على السيدة صاحبة العقار، وصدم رأسها بدرجات أحد السلالم، ذاع صيت الفيديو وانتشر بصورة كبيرة بين المواطنين على صفحات 'السوشيال ميديا'، وطالب رواد التواصل الاجتماعي بضرورة القبض على المتهم الجاني، حتى وصل الفيديو ليد رجال قسم المساعدات الفنية بمصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية.

عكف فريق من رجال قسم المساعدات الفنية على فحص الفيديو، لبيان مدى إدخال بعض التعديلات عليه من عدمه، وفور التحقق من حقيقة ما جاء به من مشاهد ضرب الجزار للسيدة، حتى تم عرض الأمر على رجال النيابة العامة التي أصدرت قرارها بسرعة ضبط وإحضار المتهم.

جزار السلامبالفعل نجح رجال المباحث في القبض على الجزار المتهم، وجرت إحالته إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق معه، وأصدرت قرارها بحجزه على ذمة تحريات المباحث.

وأدلت المجني عليها بأقوالها أمام النيابة، مؤكدة أن المتهم يستأجر محلًا منها في نفس العقار، وأضافت أنه انقطع عن دفع الإيجار بعد مرض زوجها، وعندما طالبته بدفعه اعتدى عليها على السلم مستغلًا مرض زوجها الخمسيني.

تبين من التحقيقات أن المعتدي خمسيني، يدعى 'مصطفى'، يعمل جزار بمنطقة النهضة في السلام، كما تبين أن المجني عليها حررت من قبل محضرا بالضرب ضد المتهم في قسم شرطة النهضة، وعقب تقنين الإجراءات وضبط المتهم تبين أن مقطع الفيديو خاص بواقعة جديدة لتعدي المتهم على المجني عليها، وأقر بارتكاب الواقعة بسبب وجود خلافات سابقة بينه والمجني عليها بسبب إيجار محل ملك زوجها.

تقول 'نجلاء. م'، ضحية جزار السلام، 43 سنة، إن المتهم استأجر من زوجها محلا أسفل العقار المقيمين به في مساكن أطلس بمنطقة النهضة، لاستخدامه في الجزارة، وقبل فترة تعرض زوجها ويدعى سمير، 48 سنة، لوعكة صحية، دخل على أثرها المستشفى، وأجريت له عمليه في القلب ومن وقتها وهو ملازم للفراش ولا يقوى على العمل.

جزار السلام

شرحت المجني عليها في تصريحات صحفية لها، موضحة أن المتهم استغل مرض زوجها وصغر سن أبنائها الثلاثة والذي يبلغ عمر أكبرهم 16 سنة، وأحدث بعض التلفيات في المحل، بخلاف امتناعه عن دفع الإيجار الذي أصبح مصدر دخلهم الوحيد، لافتة إلى أنها طالبت المجني عليها كثيرا بدفع الإيجار، إلا أنه كان دائم التهرب منها والتعدي عليها.

أقامت المجني عليها، الضحية، دعوى قضائية لإتلاف المحل وعدم دفع الإيجار، وجرى الحكم على المتهم بتغريمه 200 جنيه و10 آلاف جنيه تعويض.

سردت نجلاء، موضحة أن المتهم بدأ يحرض أبنائه على الترصد لها ومضايقتها هي وأبنائها الصغار، وفي يوم الواقعة التي ظهرت في مقطع الفيديو لضربها وسحلها على سلم العقار وتهشيم رأسها، كان ذلك بسبب ترصد' ابن' المتهم المعروف بــ'الشيخ مصطفى أبو سالم'، بابنتها التي خرجت لشراء احتياجاتهم، ولفتت إلى أنه وفي أثناء عودتها قام بالتعدي عليها، فقامت هي بعتاب الشيخ على تصرف ابنه فقال متهكما: 'خليها عليكي المرة دي'، وأخذ يسحلها ويسبها بالألفاظ النابية والجارحة، وأضافت أنه قام بتهشيم رأسها في الحائط، وركلها بقدمه بكل قوة، وعندما سمع الجيران بصوت استغاثتها، هبّ بعضهم لتخليصها من يديه وبعضهم قاموا بتصويرها في مقطع فيديو تفاجأت به بعد الواقعة منتشرا على مواقع التواصل الاجتماعي، وأسفر ذلك التعدي عن جراحة 7 غرز في الرأس، وكدمات في العين والوجه، وكدمات بالظهر، وقامت بتحرير محضرا بالواقعة في قسم شرطة السلام ثان ضد المتهم.

جزار السلام

أفادت الضحية أن طفلة صغيرة مقيمة بذات العقارتمكنت هي وخالها من تصوير واقعة ضرب الجزار وتعديه عليها بواسطة كاميرا هاتفها المحمول، ثم نشرت مقاطع الفيديو التي جرى تداولها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى ألقى القبض عليه وإحالته للنيابة التي تباشر التحقيق.

WhatsApp
Telegram