المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

البحث عن حنين حسام بعد الحكم بحبسها 10 سنوات في الاتجار بالبشر

أهل مصر
حنين حسام
حنين حسام

انطلقت عدة مأموريات أمنية، للقبض على فتاة "التيك توك" حنين حسام بعد صدور حكم قضائ بحبسها 10 سنوات في تهمة الإتجار بالبشر.

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، المتهمة حنين حسام، بالسجن 10 سنوات، ومودة الأدهم، 6 سنوات، وغرامة 200 ألف جنيه لكليهما، في اتهامهما بالاتجار في البشر.

وفي جلسة سابقة، دافعت مودة الأدهم عن نفسها أمام المحكمة، قائلة "أنا بقالي سنة محبوسة اترفدت من جامعتين وخسرت كل حاجة في حياتي، كل ده عشان بعمل فيديوهات".

وكانت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية، برأت حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين من تهمة التعدى على القيم والمبادئ الأسرية، وإلغاء حكم محكمة جنح القاهرة الاقتصادية بمعاقبتهن بالحبس سنتين وغرامة 300 ألف جنيه، وتأييد الغرامة لمودة الأدهم فقط.

ووجهت التحقيقات تهمة ارتكاب مودة الأدهم وحنين حسام و3 آخرين، جريمة الإتجار بالبشر بتعاملها مع أشخاص طبيعيين هنَّ فتيات استخدمتهنَّ في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري؛ للحصول من ورائهن على منافع مادية؛ وكان ذلك استغلالًا لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهنَّ للمال، والوعد بإعطائهنَّ مبالغ مالية، وارتكبت تلك الجريمة من جماعة إجرامية منظمة لأغراض الإتجار بالبشر.

عاجل
عاجل
الصور الأولى لخروج قطار عن مساره بولاية مونتانا الأمريكية ومقتل وإصابة العشرات