اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. الحكم على المتهم في "أحداث عنف مصر القديمة".. ومحاكمة حسن شاكوش بتهمة سب ريهام سعيد

دفتر أحوال المحاكم
دفتر أحوال المحاكم

جولة جديدة تشهدها ساحة محاكم القاهرة والجيزة اليوم الثلاثاء، تبدأ من داخل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد كامل عبد الستار، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، حيث تصدر حكمها في إعادة محاكمة متهم في "أحداث عنف مصر القديمة"؛ على خلفية الاتهامات الموجهة إليه بالاشتراك في أحداث العنف التي وقعت بالمنطقة عقب فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة.

ذكر أمر الإحالة أن المتهمين في القضية اشتركوا في مظاهرة تخريبية بدون ترخيص، كان الهدف منها زعزعة استقرار البلاد، وانضموا إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، التي تستخدم القوة والعنف والتهديد من أجل تحقيق أهدافها، كما قاموا بتكوين مسيرة بمنطقة مصر القديمة، كان الهدف منها تعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتعدي على الممتلكات الخاصة والعامة والانضمام لجماعة إرهابية.

محاكمة المتهم بتصنيع وحيازة مفرقعات

تبدأ محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم، أولى جلسات محاكمة المتهم "علاء. م. ف"، فني شبكات محمول، في القضية المتهم فيها بتصنيع مفرقعات وحيازتها بدون ترخيص.

جاء بأمر الإحالة الذي أعدته نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، أن المتهم حاز وصنع مواد تدخل في حكم المفرقعات ( كلورات البوتاسيوم ـ نترات الامونيوم ـ مخاليط العاب نارية ) قبل الحصول علي ترخيص من الجهة الإدارية المختصة.

محاكمة حسن شاكوش بتهمة سب ريهام سعيد

وتنظر محكمة جنح بولاق الدكرور، أولى جلسات الدعوى المقامة من الإعلامية ريهام سعيد، ضد مطرب المهرجانات "حسن شاكوش"، بتهمة السب والقذف.

جاء في الدعوى أن "شاكوش" قام ببث فيديو عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل يهاجم فيها الإعلامية ويصفها بعبارات تحتوي على سب وقذف وخدش لسمعة العائلات، قال فيها: "مش هينفع أن أنا أحكي عنها أي حاجة،" وذلك بأسلوب وبطريقة توحي لجميع مشاهدي المقطع المصور أن هناك شئ مخل يخفيه.

ونشرت الإعلامية ريهام سعيد بوست على صفحتها الشخصية على "فيس بوك" ووضعت به صورة تواليت، وقالت إنها لم تقصد المطرب حسن شاكوش.

وقالت ريهام سعيد خلال فيديو لايف بثته مؤخرا «معرفش أصلا أن المطرب حسن شاكوش طلع فيديو يرد فيه عليا، ومكنتش أقصده أصلًا كنت بقصد واحدة هتعرفوها بعدين وهي بالمناسبة ليست الفنانة ريم البارودي ولا زينة، وأضافت "المطرب حسن شاكوش لم يخض في الأعراض زي ما الناس كاتبة في الكومنتات وإحنا في العشر الأواخر وكل واحد هيبقى معروف مين بيقول الحقيقة ومين مبيقولش".

محاكمة 215 متهم في "كتائب حلوان"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة 215 متهماً في القضية المعروفة إعلاميا بـ «كتائب حلوان»، على خلفية اتهامهم بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، والتدبير لتنفيذ عمليات إرهابية عدائية ضد مؤسسات الدولة ورجال الشرطة والجيش، ومهاجمة رجال السلطة القضائية، والنيل من مقدرات وأمن البلاد، والإخلال بالسلم العام والأمن الاجتماعي.

جاء في أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة أن المتهمين خلال الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بمحافظتي القاهرة والجيزة تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين.

وساقت النيابة إلى المتهمين مسئوليتهم عن لجان جماعة الإخوان النوعية بشرق وجنوب القاهرة وجنوب الجيزة، لتحقيق أغراض الجماعة فى الاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة والبنية التحتية لمرافق الدولة، وتهديد السلم العام بالبلاد والتحريض على أعمال فوضوية، بحسب ما ورد في أمر الإحالة.

نظر طعن إلغاء قرار نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم، الطعن المقام من عمرو عبد السلام المحامي، بصفته وليًا طبيعيًا على نجلته "سما" الطالبة بشهادة إتمام الثانوية العامة، ضد وزير التربية والتعليم الفني ورئيس امتحانات الثانوية العامة بصفته، وطالب فيه بإلغاء الكتاب الدوري رقم 12 لسنة 2021 بشأن ضوابط وآليات امتحان طلاب شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/ 2021.

طالب "عبدالسلام" بإلغاء كافة الآثار المترتبة على هذا الكتاب الدوري المطعون فيه ومن أخصها إلزام الجهة الإدارية بوضع نماذج امتحانية قومية موحدة للمواد المشتركة المضافة إلى المجموع "اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والثانية" لطلاب الشعب العلمية "علمي علوم ورياضة" والشعبة الأدبية، مع تعديل جدول مواعيد الامتحانات المرفقة بالكتاب الدوري في تلك المواد وتحديد مواعيد ثابتة وموحدة لانعقادها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-1) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الأول لمازيمبي