اعلان

أجلت للخميس القادم للإطلاع.. مشاهد من أولى جلسات محاكمة المتهمين الـ 3 في حادث تصادم قطار بضائع وحافلتين بحلوان

حادث تصادم قطار حلوان
حادث تصادم قطار حلوان
كتب : حسن سمير

بدأت في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم الخميس، بدأت محكمة حلوان برئاسة المستشار على مدحت، أولى جلسات محاكمة سائق القطار فى حادث كفر العلو بحلوان، وسائقى الحافلتين اللتين صدمهما القطار ما أسفر عن مصرع سيدتين وإصابة 9 آخرين، والتي أجلت لجلسة الخميس القادم للإطلاع، وعقدت الجلسة برئاسة المستشار على مدحت، وسكرتارية رجب عبودة، محاكمة محمد عبد المنعم محمد حجازى.

حضور هيئة الدفاع

في بداية الجلسة حضر مع سائق القطار المحاميان السيد عامر وأحمد عبد المنعم عمارة، بينما حضر مع سائق الحافلة الأولى المحامون أيمن مؤمن، ومحمود حسنى، وأحمد أبو النيل، ومصطفى شعبان، وشعبان زكريا، وعاطف الجرفى، وكمال الشاعر، وحضر مصطفى إسماعيل مع سائق الحافلة الثانية، كأحد هيئة الدفاع عن المتهمون.

زوجته متوفية وهو العائل الوحيد

وأثناء المرافعة طالب السيد عامر دفاع سائق القطار إخلاء سبيله لعدم وجود خطأ لديه، ولظروفه الأسرية، حيث إن زوجته متوفية وهو العائل الوحيد لثلاثة بنات، مشيرا إلى تصريح وزير النقل والمواصلات في حق سائق القطار وإشادته به، إلى جانب ورود تقرير يفيد بعدم تعاطى السائق لأى مخدرات.

كما طالب محامو سائقى الحافلتان تأجيل القضية للاطلاع.

وفي وقت سابق قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح حلوان، تجديد حبس سائقي سيارتين مينى باص وسائق قطار، المتسببين فى حادث قطار حلوان، والذى أسفر عن مصرع شخصين وإصابة آخرين 15 يومًا على ذمة التحقيق.

هيئة سكك حديد مصر تكشف التفاصيل

كشفت هيئة سكك حديد مصر عن تفاصيل الحادث، وقالت إنه أثناء سير قطار بضائع محمل بالرخام على خط التبين - العباسية فى المسافة بين التبين وحلوان، تصادم القطار بـ 2 سيارة مينى باص متوقفتين على القضبان فى منطقة سكنية على مسافة قريبة جدًا من السكة الحديد، ومتعارضتين مع مسار القطار.

وأوضحت الهيئة أن المكان لا يوجد به أي مزلقانات أو أماكن معدة للعبور أو منطقة انتظار سيارات، وحاول سائق القطار التوقف ولم يتمكن من ذلك، ما أدى إلى احتكاكه بأحدهما واصطدامه بالأخرى، وأعلنت وزارة الصحة عن وفاة مواطنين اثنين وإصابة آخرين في حادث التصادم، وكشف وزارة الصحة أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 16 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى حلوان العام والنصر للتأمين الصحي بحلوان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع