اعلان

المحكمة تعرض فيديو لـ محمد حسان عن الجهاد في سوريا.. والداعية: ندائي لرؤساء الدول

شهادة الشيخ محمد حسان في قضية داعش امبابة
شهادة الشيخ محمد حسان في قضية داعش امبابة

قال الشيخ محمد حسان في شهادته أمام محكمة جنايات القاهرة، حول قضية داعش إمبابة: 'نحن لا نجامل أحدًا على حساب ديننا وجهاد الدفع فرض عين على من يتعرض للأذى'، وذلك في إجابته عن رأيه حول بعض التيارات الإسلامية.

وورد على لسان حسان كلمة 'الرافضة'، فسألته المحكمة: 'بمن تقصد بالرافضة؟' فأجاب الأخير: 'أقصد الشيعة'.

وخلال جلسة اليوم عرضت المحكمة مقطع فيديو جماهيري، ظهر فيه الشيخ محمد حسان يحث المتواجدين على ضرورة الخروج للجهاد، وعقب الانتهاء من مطالعة الفيديو، سألت المحكمة حسان 'إلى من وجهت نداء الخروج للجهاد؟' فأجاب حسان: 'ندائي لرؤساء الدول والمسؤولين'.

شهادة الشيخ محمد حسان في قضية داعش امبابة

وسألت المحكمة: 'استغل بعض الشباب حديث بعض المشايخ عن السفر إلى بعض الدول الإسلامية للجهاد؟ فبرأيك ضد من يكون الجهاد؟' ليجيب حسان: 'الموضوع كبير، الجهاد أوسع مدلولا، فهو أربع مراحل، جهاد النفس، وجهاد الكفار والمنافقين'.

وعاودت المحكمة سؤال حسان قائلة: 'بعض المتهمين في هذه القضية، قالوا إنهم سافروا إلى سوريا وبعض الدول، وانضموا لجماعة داعش، وشاركوا في حقل القتال هناك، وقالوا إن ذلك بسبب أحاديث بعض المشايخ؟' فأجاب الشيخ حسان 'وجهنا الخطاب لرؤساء وحكماء الأمة وليس للشباب'.

وتابعت المحكمة: 'بماذا تقصد بالجهاد؟' فأجاب حسان: 'الجهاد الذي يرفع الظلم عن المظلومين'.

وقررت محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الأحد، تأجيل جلسة محاكمة 12 من عناصر داعش الإرهابي بينهم 7 تم إخلاء سبيلهم بتدابير احترازية، و5 متهمين هاربين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ'خلية داعش إمبابة'، لجلسة 9 أكتوبر المقبل.

كما قررت صرف الشاهد الشيخ محمد حسان من سرايا المحكمة، وذلك بعد أن استمعت لشاهدته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً