اعلان

افتكرته حبة البركة.. النيابة تتسلم تقرير الصفة التشريحية لسيدة وطفليها توفوا بسم فئران في التبين

ارشيفية
ارشيفية
كتب : حسن سمير

تسلمت نيابة 15مايو والتبين، تقرير الصفة التشريحية في القضية رقم 391 لسنة2021، والمتوفى خلالها المواطنة 'نسمة عبد السلام محمد'، وطفليها 'حبيبة مجدي حسين'، و'مازن مجدي'، نتيجة تناولهم سم فئران ،عن طريق الخطأ بدلًا من حبة البركة.

وباشرت النيابة العامة التحقيقات، وبمناظرة جثمان المتوفية 'نسمة عبد السلام'، كونه جثمان لأنثى في منتصف العقد الرابع من العمر، متوسطة الطول والبنية، وبمناظرة عموم جسدها فيما عدا ما يكشف عورتها، لم يتبين للنيابة وجود ثمة إصابات، وبمناظرة جثامين الطفلين لم يتبين أيضا وجود أي إصابات.

وبإجراء عملية تشريح للجثامين الثلاثة، وبأخذ عينات 'دم- جدار معدة- انصاف كليتين- مثانة'، من جثث المتوفين وأرسلت للمعمل الكيماوي للبحث عن اشباه القلويات المخدرة والسامة والمبيدات وسم الفأر، وأخذ أجزاء من الرئتين للجثامين، وأرسلت للمعمل الطبي للبحث عن التغيرات الباثولوجية.

وكشفت نتيجة التشريح وتقرير المعمل الكيماوي، عن خلو ظاهر عموم الجثث الثلاثة من أي آثار أو مظاهر إصابية حيوية حديثة، تشير لحدوث عنف جنائي أو تماسك أو تجاذب.

وكشف تقرير المعمل الطبي، عن وجود مظاهر تلف منتشرة بالرئة وشدة تنفسية حادثة، كما ورد تقرير المعمل الكيماوي يفيد بسلبية العينات المثبتة بصلب التقرير.

وأضافت النيابة في بيانهاك 'حكما على ما ورد بمذكرة النيابة العامة من ظروف وملابسات الواقعة، فإنه لا يوجد لدينا فنيًا ما يتنافى وإمكانية جواز حدوث وفاة المذكورين نتيجة التسمم بالمبيد الحشري، وما نتج عنه من فشل وظائف التنفس الوفاة، ويتعذر تحديد ساعة الوفاة نظرًا لحفظ الجثامين في ثلاجة الموتى'.

بداية الواقعة

تلقى قسم شرطة التبين، بلاغًا بوجود مصابين بحالة تسمم وهم كلًا من 'نسمة عبد السلام'، ربة منزل'، وطفليها 'حبيبة ومازن'، وبالانتقال لمستشفي الدمرداش تم التقابل مع موظف الاستقبال واستلام عدد 3 تقارير طبية وتبين استقبال الأولى متوفية واثبتت التحاليل ايجابيتها للمبيد الحشري أو أحد مشتقاته، وتم وضع الطفلين على أجهزة التنفس الصناعي وحالتهما غير مستقرة، وأثبتت التحاليل ايجابيتهما للمبيد الحشري أو أحد مشتقاته، وتوفيت الطفلة حبيبة بعد مرور 3 أيام وتوفي شقيقها بعد مرور 6 أيام.

وبسؤال مجدي حسين، والد الطفلين المتوفين، شهد انه حال تواجده بمحل سكنه استغاثت به نجلته، وأفادت بأن والدتها وشقيقتها يشعرون بالاعياء الشديد، وقام بالاستغاثة بالجيران ونقلهم لمستشفى الشهيد بمنطقة كفر العلو، والتي قامت بتحويلهم لمركز السموم بمستشفى الدمرداش، وتوفيت زوجته وطفليه عقب ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وفاركو (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | محاولات من الأهلي