المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

قاضي «طعون بيت المقدس» يطالب الدفاع بالاستعداد للمرافعة خلال الجلسة المقبلة

أهل مصر
محكمة- أرشيفية
محكمة- أرشيفية

طالب رئيس محكمة النقض، دائرة الخميس (أ)، دفاع المتهمين في قضية "أنصار بيت المقدس"، بالاستعداد للمرافعة خلال الجلسة المقبلة، والمحدد لها 14 من أكتوبر المقبل، عقب ورود مذكرة رأى نيابة النقض في القضية، وذلك خلال نظر الطعون المقدمة من المتهمين على الحكم الصادر ضدهم بالإعدام شنقا للإرهابي هشام عشماوى و36 آخرين، وأحكام ما بين المؤبد والمشدد لـ 157 متهما آخرين.

يحاكم المتهمون فى القضية على خلفية الإتهامات الموجهة إليهم بارتكاب 54 جريمة تضمنت التنفيذ والتخطيط لاغتيالات أفراد الشرطة والقوات المسلحة من بينها محاولة اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم.

النائب العام الراحل المستشار هشام بركات أحال المتهمين إلى الجنايات فى ختام تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا معهم، وتحديد أدوار كل منهم فى الجرائم المنسوبة إليهم.

النيابة العامة أسندت إلى المتهمين ارتكابهم جرائم تأسيس وتولى قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام لدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية مثل حركة حماس.

اعلان
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الكاميرون وكاب فيردي (0-0) في كأس أمم إفريقيا (لحظة بلحظة)| انتهاء الشوط الأول