اعلان

محامي ممرض «السجود للكلب»: «أهالي القلج في عيد وبنته مي هتقدم في كلية الشرطة»

ممرض واقعة «السجود للكلب»
ممرض واقعة «السجود للكلب»

قال وليد السروجي، وسيد عبد اللطيف، المحاميان، وعضوا هيئة الدفاع عن عادل سالم، الممرض الذي تعرض للتنمر والإهانة على يد طبيبين ومساعدهما، داخل مستشفى خاص بالنزهة، في واقعة «السجود للكلب»، إنه يقدم كل الشكر للنائب العام وفريق التحقيق الذي لم يدخر جهدا في سبيل إنجاز التحقيق في القضية.

أضاف المحاميان في تصريح خاص لـ«أهل مصر» أن رجال الشرطة وفريق النيابة العامة بذلوا مجهودا رهيبا، على مدار 17 ساعة متواصلة من العمل، لم يعرفوا فيها طعم النوم.

وتابعا «كملوا شغل لحد ما تم القبض على آخر المتهمين امبارح، وهو الدكتور عمرو خيري، المتهم الرئيسس في الواقعة، وعرفنا إنه مثُل أمام التحقيقات في ذات اليوم، وأوضحوا أن أهالي القلج في عيد النهاردة، تعبيرا عن فرحتهم بإنجاز التحقيق في القضية، وإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، وذلك لأن الإهانة لم تطل الممرض فقط، بل تناولت جميع أهالي القلج بمحافظة القليوبية.

«إجراء التحقيقات بتلك السرعة أثلج صدرونا العدالة ناجزة وسريعة»، أشار محاميا المجني عليه، عم عادل سالم، الممرض، منوهين بأن ابنة الممرض، خريجة كلية الحقوق، وتدعى 'مي' أنهت كافة إجراءات وشروط الإلتحاق بكلية الشرطة، ضباط متخصصين، بعدما انعدمت لديها الرغبة في إنهاء أوراقها المطلوبة، وذلك عقب نشر الفيديو الذي يسيء لوالدها المسن.

أمر النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، اليوم الثلاثاء، بإحالة ثلاثة متهمين محبوسين، وهم طبيبين وموظف بمستشفى خاص، للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم بالتنمر على ممرض بالقول واستعراض القوة والسيطرة عليه.

وذكر بيان رسمي عن النائب العام، الثلاثاء، أن المتهمين أمروا المجني عليه بـ السجود لحيوان يملكه طبيب من المتهمين مستغلين ضعفه وسلطتهم عليه، بقصد تخويفه ووضعه موضعَ السخرية والحطّ من شأنه، واعتدائهم بذلك على المبادئ والقِيَم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهم حرمة حياة المجني عليه الخاصة، ونشرهم عن طريق الشبكة المعلوماتية تصويرًا لواقعة التنمر، مما انتهك خصوصية المجني عليه دون رضاه، واستخدامهم حسابًا خاصًّا على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

وأقامت النيابة العامة الدليلَ قِبَل المتهمين مما ثبت من مشاهدة مقطع تصوير واقعة التنمر، وإقرار المتهمين به وبصحة ظهورهم فيه، وما ثبت من شهادة المجني عليه وشاهديْن آخريْن، وما تتضمنه إقرارات المتهمين في التحقيقات.

WhatsApp
Telegram