اعلان

«ذلوني وكنت خايف على أكل عيشي».. ضحية السجود للكلب يكشف سبب إجباره على تصوير الفيديو (مستندات 3)

ضحية واقعة السجود للكلب
ضحية واقعة السجود للكلب

تواصل «أهل مصر» انفرادها بنشر نص تحقيقات النيابة في القضية التي تداولت إعلاميا بإسم «السجود للكلب»، والتي يحاكم فيها كل من الدكتور عمرو خيري، رئيس أقسام العظام بكلية الطب جامعة عين شمس، وطبيب آخر ومساعد لهما، على خلفية اتهامهم بالتنمر ضد عادل سالم، الممرض، والإساءة إليه والتعدي عليه بالضرب وإجباره على السجود لكلب، والتشهير به على شبكة الإنترنت.

خلال السطور المقبلة، ننشر ما جاء على لسان المجني عليه، عادل سالم، الممرض الذي تعرض للتنمر والإهانة والضرب على يد المتهمين الثلاثة.

س/ ما هى علاقة من يدعى عمرو خيري بالمستشفى جهة عملك؟

ج/ هو الدكتور عمرو أخصائي عظام ورئيس قسم العظام بكلية الطب جامعة عين شمس ومتعاقد مع مستشفى النزهة على مباشرة عمل اخصائي عظام بالعيادات الخارجية.

س/ وهل يباشر سالف الذكر تلك الوظيفة باعتباره موظف عام ؟

ج/ لأ دى بتبقى زى عيادة خاصة يتقاضى عليها أجر.

س/ هل أنت ملم بالشروط التي تبيح لسالف الذكر التعاقد مع مستشفيات خاصة حال كونه رئيس قسم العظام بكلية الطب جامعة عين شمس

ج/ لا

س/ وما هى صلة من يدعى معتز مسعد بالمستشفى جهة عملك؟

ج/ هو دكتور معانا في مستشفى النزهة بس انا معرفش صلته بالمستشفى شكلها إيه وهو مختص بمدير الطواريء.

س/ وما هى مواعيد عمل كلا من المدعو معتز مسعد، عمرو خيري، وعمرو رفعت بمستشفى النزهة الدولي؟

ج/ مواعيد عمل دكتور عمرو خيري من الساعة الثانية ظهرا حتى الساعة الرابعة مساء كل أيام الأسبوع ما عدا الجمعة ومواعيد دكتور معتز مسعد من الساعة الثامنة صباحا يومى الخميس والسبت فقط، والسكرتير عمرو رفعت يعمل من الساعة الثانية مساء حتى الساعة التاسعة مساء ما عدا يوم الجمعة.

س/ وما هى أسمائهم وبياناتهم تحديدا؟

ج/ معرفش أسمائهم ايه بالكامل.

س/ حدد لنا الأفعال التي طلبت منك حال دلوفك لغرفة الكشف ممن يدعى معتز مسعد؟

ج/ أنا لما دخلت لقيت الدكتور معتز واقف وقفل عليا وبدأ الدكتور عمرو يعاتبني على الكلام اللى سمعه ونقلهوله دكتور معتز وطلب مني دكتور عمرو خيري أنط من فوق الحبل وطلب مني إنى اسجد للكلب.

س/ ومن كان متواجد في تلك الغرفة في تلك الأثناء؟

ج/ هى الأوضة كان فيها ثلاثة زى ما قولت الدكتور عمرو خيري والدكتور معتز مسعد والسكرتير عمرو رفعت.

س/ وما هو مضمون الحوار الذي دار بينك وبين من كان متواجد في تلك الغرفة؟

ج/ بعد ما دكتور معتز قفل الباب الدكتور عمرو بدأ يوجه ليا اللوم ان انا ازاى أتكلم على الكلب بتاعه وأنا رديت عليه إنى كنت بهزر وفي الوقت ده قرر أنه يعاقبني وطلب مني إنى أعمل الأفعال التي ظهرت في الفيديو.

س/ صف لنا تلك الأفعال على وجه التحديد؟

ج/ أنا لقيتهم جايبين سلك كهرباء طويل ماسك طرفيه الدكتور معتز والسكرتير عمرو وعاوزني أنط من فوقيه، أتارى الدكتور عمرو كان بيصور.

س/ وما هو مدلول تلك الأفعال من وجهة نظرك؟

ج/ أنا شفتها من قبيل العقاب والإذلال.

س/ وهل اتسجبت لما طلبه منك المشكو في حقه؟

ج/ أيوة.

س/ وما الذي دعاك إلى تلك الإستجابة؟

ج/ لان الدكتور طلب مني ده والدكتور معتز مدير الطواريء وأنا كنت خايف على أكل عيشي فقلت مفيهاش حاجة لو نفذت الحاجات اللى بيطلبوها مني خصوصا انى مكنتش أعرف إنهم بيصوروا.

س/ وماذا إذا في في حال ما إذا كنت رفضت هذا الأمر؟

ج/ معرفش هما كانوا ممكن يعملوا إيه وأنا كنت خايف على أكل عيشي خصوصا ان الدكتور عمرو كان ماسك في إيده عصايا وبيهددني بيها ولما مكنتش بكمل كان بيضربني.

س/ صف لنا الأداه التي كان يحوزها المشكو في حقه؟

ج/ هى كانت عصاية خشب.

س/ ومن اين استحصل عليها المشكو في حقه وهل من المعتاد أن تكون مثل تلك الأدوات بعيادة العظام؟

ج/ هى إيد مقشة وكان جايبها من أدوات النظافة.

س/ وهل قام المتهم بالتعدي عليك باستخدام تلك الأداة؟

ج/ أيوة.

س/ وكم ضربة كالها لك المتهم آنذاك؟

ج/ هو فضل يهوشنى بيها وأنا كنت ببعدها عني لما كان بيحاول يقرب بيها مني.

قال أمر الإحالة الذي أعدته نيابة الشئون المالية والتجارية، إن المتهمين عمرو خيري محمود عبد العزيز، معتز مسعد جمال الدين، عمرو محمد رفعت، في غضون شهر مارس لعام 2021، أولا- ارتكبوا جميعا عدة جرائم جاءت كالتالي: احتجزوا المجني عليه، عادل سالم سلامة، دون أمر أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال المصرح بها قانونا، بأن عمدوا إلى تقييد حريته في الخروج من غرفة الكشف الخاصة بعيادة العظام الكائنة بمستشفى النزهة الدولي محل عملهم وأرغموه على البقاء فيها على غير إرادته وحالوا بينه وبين مغادرته على النحو المبين بالتحقيقات.

كما نسب أمر الإحالة إلى المتهمين، أنهم تنمروا على المجني عليه بالقول واستعراض القوة قبله مستغلين حالة الضعف المتوافرة لديه كونهم ممن يملكون سلطة وظيفية عليه باسطين جراء تلك السيطرة سيطرتهم تجاهه مبتغين من مسلكهم وضعه موضع السخرية والحط من شأنه داخل نطاق محيطه الاجتماعي على النحو المبين بالتحقيقات.

كما وجهت النيابة إلى المتهمين أنهم تعدوا على القيم والمباديء الأسرية للمجتمع المصري بأن أقدموا على تصوير مقطع فيديو مرئي للمجني عليه دون رضائه، حال تعديهم عليه بألفاظ تنطوي على سخرية منه وحط من شأنه، تضمنت إصدار أمرهم للمجني عليه بـ السجود لحيوان على نحو يمثل إخلالا وتعديا على قيم ومباديء المجتمع الراسخة على النحو المبين بالتحقيقات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي