اعلان

القبض على تاجر يدير حسابا بـ"فيس بوك" لترويج العملات الافتراضية في القاهرة

ارشيفية
ارشيفية
كتب : اهل مصر

نجح رجال مباحث الأموال العامة بالقاهرة، في القبض على أحد الأشخاص لقيامه بممارسة نشاط غير مشروع، في مجال ترويج العملات الافتراضية، ويدير صفحة بموقع 'فيس بوك' لترويج نشاطه الإجرامي.

وفي إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما في مجال مكافحة جرائم تداول العملات الافتراضية، وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص (حاصل على دبلوم - مقيم بمحافظة القاهرة)، بممارسة نشاط إجرامي يتمثل في بيع وشراء العملات الافتراضية الإلكترونية والتسويق الإلكتروني لإحدى الشركات بالخارج، وذلك عبر شبكة 'الإنترنت'.

وبعمل المتهم في بيع العملة الإلكترونية الافتراضية كوسيط بين الشركة المشار إليها وراغبي شراء تلك العملات، عبر شبكة المعلومات الدولية والتي يبلغ سعر الواحدة منها (45) ألف دولار، وذلك عن طريق محافظ إلكترونية أنشأها المتهم لذات الغرض، حيث يقوم بالبيع لراغبي الشراء وتحويل أجزاء من العملة الواحدة حسب القيمة المتفق عليها مقابل البيع إلى مبالغ نقدية بالدولار الأمريكي، وتحويلها على محفظته الإلكترونية.

كما يدير المتهم صفحة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، للترويج وتحفيز المواطنين على التعامل فى العملات الإلكترونية الافتراضية خاصة (بيتكوين)، بغرض استثمار أموالهم في هذا المجال بهدف تحقيق أرباح مادية عالية.. وذلك بالمخالفه للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف وضبط المذكور، وبحوزته (مبالغ مالية '3850 مصرى - 180 دولار أمريكي'، من متحصلات نشاطه الإجرامي – 2 بطاقة دفع إلكتروني) ، وكذلك (2 هاتف محمول 'بفحصهما تبين أنهما محملان بالعديد من المحادثات بين المذكور وعملائه تؤكد نشاطه الإجرامي).

وبمواجهة المتهم، أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، بناءً على الاتفاق المبرم بينه وبين الشركة المشار إليها، وتبين أن حجم تعاملاته بلغت قيمتها (ثلاثة ملايين جنيه تقريباً) خلال تلك الفترة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة