اعلان

«صراخ وبكاء بالحجاب وجدال مع القاضي».. مشاهد هامة في محاكمة حنين حسام بقضية «الإتجار بالبشر»

حنين حسام
حنين حسام
كتب : أهل مصر

«انهيار وبكاء وسجال بين المحامين والمحكمة»، جميعها أحداث شهدتها محكمة جنايات القاهرة، خلال نظر اولى جلسات إعادة إجراءات محاكمة فتاة «التيك توك»، حنين حسام، اليوم الأحد، في القضية المتداولة إعلاميا باسم « الإتجار بالبشر».

تعرض «أهل مصر» عبر السطور المقبلة، أبرز مشاهد وكواليس أولى جلسات المحاكمة.

رحلّت الأجهزة الأمنية المتهمة حنين حسام من مقر محبسها إلى محكمة الجنايات بالقاهرة الجديدة، وتم إيداعها قفص المحكمة، وظهرت داخل القفص مرتدية حجابًا وعباءة بيضاء اللون، وأحاط ذويها بقفص المحكمة في محاولة لمنع عدسات الصحفيين ووسائل الإعلام من التقاط صور وفيديوهات لها.

مش عايزة أتصور

وفور مشاهدة حنين حسام والدتها داخل قاعة المحكمة، انهارت من البكاء، وفي تلك الأثناء افتعلت فتاة «التيك توك» مشادة كلامية مع الصحفيين، بغرض منع تصويرها، قائلة «مش عايزة أتصور»، وتدخل المتواجدون في القفص من أجل تهدئة غضب حنين حسام، إلا أنها ظلت تطرق على قفص المحكمة الحديدي، فيما وجهت أسرتها بعض الألفاظ الخارجة إلى ممثلي وسائل الإعلام أثناء متابعة سير الجلسة.

حنين معندهاش حساب في البنك

وفي مستهل الجلسة، استمع القاضي لأقوال حنين حسام في الاتهامات المنسوبة إليها، فأنكرتها جميعها موضحة «كل اللي مكتوب كلام على ورق، أنا معملتش حاجة، أنا بريئة والتطبيق اللي متهمة فيه موجود بره مصر ومحدش بيتكلم عليه غيرنا في مصر'.

سجال مع القاضي

دفاع حنين حسام تدخل وأوضح للقاضي أن موكلته حصلت على حكم بالبراءة من المحكمة الاقتصادية في تهمة نشر فيديو التحريض على الفسق، فأشارت المحكمة إلى أنها تنظر في إعادة إجراءات القضية من جديد وليس لها أية علاقة بحكم سابق أو غيابى، فطلب الدفاع رد المحكمة، فقرر القاضي التأجيل إلى جلسة ٢٠ من ديسمبر المقبل، لاتخاذ إجراءات رد المحكمة.

على هامش الجلسة، أوضح والد حنين حسام، في تصريحات صحفية له إن ابنته لم تضر أي شخص ولا يوجد بلاغ مقدم ضدها، وشدد على أنها كانت تستقبل أى فتاة لديها موهبة بمقابل مادي وفي نطاق الاحترام.

مستقبل بنتي بيضيع

ولفت حسام زياد، والد فتاة «التيك توك» إلى أن ابنته أصبحت هي المتهمة في قضايا كثيرة ولا يوجد فيها مجني عليهم، نافيًا وجود أى رصيد في البنك لها، ولم تدر دخلًا ماديا من وراء تطبيق «تيك توك».

«مستقبل بنتي بيضيع»، قال والد حنين حسام، وأشار إلى أنهم يقيمون في شبرا وليس الرحاب كما يشيع البعض.

من جديد عادت قضية «الإتجار بالبشر» إلى الظهور مجددًا، بعدما بدأت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، أولى جلسات إعادة إجراءات محاكمة فتاة 'التيك توك'، حنين حسام، بالتزوير في محررات رسمية، ساقتها النيابة العامة بالقاهرة، إلى شريك فتاتى 'التيك توك'، بعد سابقة الحكم عليها 'غيابيا' بالسجن 10 سنوات في وقت مضى.

ألقى القبض على حنين حسام عقب الحكم الصادر ضدها، بسبب فيديوهات دعت فيها بمعاونة مودة الأدهم، شريكتها، الشباب والفتيات إلى ممارسة أعمال غير مشروعة بالمخالفة للقانون.

تبين من التحقيقات أن فتاتى 'التيك توك' لهما شريكاً يقوم بتزوير بعض المحررات الرسمية في مستندات متعلقة بتطبيقات شبابية على منصات التواصل الاجتماعي، قبل أن يتم ضبطه وإحالته للنيابة التي باشرت التحقيق معه، وأصدرت قرارا بإحالته إلى محكمة الجنايات.

أرباح طائلة من التيك توك

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن فتاتى «التيك توك» حنسن حسام ومودة الأدهم، ارتكبتا جريمة الاتجار بالبشر بتعاملهما مع أشخاص طبيعيين هن فتيات تم استغلالهن واستخدامهن في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري، لتحقيق أرباح مادية طائلة، وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهن للمال، وتمت هذه الجريمة من جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر.

منتصف أبريل الماضي، شهدت قضية «الإتجار بالبشر»، التي تحاكم فيها فتاتى 'التيك توك' حنين حسام ومودة الأدهم، تطورًا جديدًا، بعد القرار الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة، بضبط وإحضار حنين حسام على ذمة القضية.

وفي 27 من يناير الماضي، قرر قاضي المعارضات بمحكمة العباسية، تأييد إخلاء سبيل حنين حسام بكفالة قدرها 5 آلاف جنيه بقضية الاتجار بالبشر، ورفض استئناف النيابة.

أحالت نيابة شمال القاهرة الكلية، حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين، إلى محكمة الجنايات في القضية المتداولة إعلاميا بـ 'الاتجار بالبشر'، لاتهامهم باستغلال أطفال من الجنسين واستغلالهم في صناعة الفيديوهات لجلب مزيد من المشاهدات.

المشدد لحنين حسام ومودة الأدهم

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، في وقت سابق، حكمها على مودة الأدهم بالسجن 6 سنوات وغرامة مالية 200 ألف جنيه لها وشركائها، ومعاقبة حنين حسام بالسجن 10 سنوات 'غيابيا'، وتغريمها مبلغ مالي قدره 200 ألف جنيه على خلفية اتهامهما بالاتجار في البشر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً