اعلان

سليم الإدراك والإرادة.. التقرير النفسي لـ"سفاح الإسماعيلية"

سفاح الإسماعيلية داخل القفص
سفاح الإسماعيلية داخل القفص

كشف تقرير الطب النفسي للمتهم المحكوم عليه، عبد الرحمن دبور، الشهير بـ«سفاح الإسماعيلية»، عن مفاجأة، بعدما أكد أن المتهم حصل على درجة 95 باختبار الذكاء، بخلاف وجود ارتفاع في معاملات الجريمة والاندفاعية والسيكوباتية وهذا من قبل تحليل سمات الشخصية، مشيرا إلى خلوه من المرض النفسي أو العقلي.

وذكر التقرير عدم وجود أي أغراض تدل على وجود اضطراب نفسي أو عقلي للمتهم، سواء في الوقت الحالي أو وقت الواقعة، وهو سليم الإدراك والاختيار والإرادة والحكم على الأمور ومعرفة الخطأ من الصواب، ويعتبر تعاطيه للمخدرات باستمرار، وكذلك تناوله الشابو والأبتريل قبل الجريمة، من الدوافع القوية لحدوث تلك الجريمة البشعة.

قررت محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار أشرف محمد حسين، اليوم الخميس، إحالة المتهم بقتل مواطن ذبحًا عمدًا والشروع في قتل اثنين آخرين وسط الشارع بالإسماعيلية، في القضية التي اشتهرت إعلاميا بإسم «سفاح الإسماعيلية»، إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأى الشرعي في إعدامه.

أمر المستشار حماده الصاوى، النائب العام، بإحالة المتهم بقتل مواطن ذبحًا عمدًا بالإسماعيلية والشروع في قتل اثنين آخرين إلى محكمة الجنايات المختصة في محاكمة جنائية عاجلة، لمعاقبته عما نُسب إليه مما تقدَّم، وكذلك تعاطيه موادَّ مخدِّرة، وإحرازه أسلحة بيضاء -دون مُسوِّغ قانوني- في أحد أماكن التجمعات بقصد الإخلال بالنظام العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً