اعلان

إحالة وحكم سريع في 96 ساعة.. القضاء يقتص لدماء «هايدي» ضحية التشهير بالشرقية

هايدي- فتاة الشرقية الضحية
هايدي- فتاة الشرقية الضحية

قضت محكمة جنايات الشرقية، برئاسة المستشار ياسر سنجاب، أمس الخميس، بمعاقبة اثنين متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات، والمشدد 6 سنوات لثلاثة آخرين، لإدانتهم بارتكاب جرائم تهديد فتاة الشرقية، هايدي، ضحية الإبتزاز الإلكتروني.

تخلصت «هايدي» ابنة مركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية، من حياتها، في 30 من يناير الماضي، بعد إقدامها على تناول حبوب الغلال السامة، نتيجة ابتزازها بصور خادشة لها وتهديدها بنشرها على مواقع التواصل الإجتماعي، لتلحق برفيقتها «بسنت» ابنة محافظة الغربية.

أحالت النيابة العامة، الأحد الماضي، المتهمين إلى محكمة الجنايات، ولم تمر سوى 4 أيام فقط، حتى عاقبت المحكمة المتهمين، خلال جلسة أمس الخميس - من الجلسة الثانية - تطبيقا لسياسة العدالة الناجزة، التي تنادي بها القيادة السياسية، وتطبقها منظومة القضاء.

عاشت الفتاة، صاحبة الـ 15 عامًا، في مأساة حقيقة بعد تداول صور خادشة لها من أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حتى اختمرت في ذهنها فكرة الخلاص من حياتها، وعقب رحيلها بنحو يوم واحد، كشفت وزارة الداخلية ملابسات واقعة انتحار الفتاة، التي تقيم بمركز أولاد صقر.

اتهمت أسرة الفتاة الضحية، 5 متهمين هم "شابين و3 سيدات"، بالتشهير بابنتهم المتوفية بنشر صور خادشة لها على إحدى الصفحات على "فيس بوك"، وبعد عمل الأكمنة اللازمة، ألقى القبض على المتهمين، وأوضح أحدهم أن «هايدي» اتصلت به منذ يومين وأخبرته أنها ستقوم بالانتحار عن طريق تناول قرص لحفظ الغلال، وبالفعل نفذت ما أفصحت عنه نظير المأساة التي تعيشها بسبب تهديدها بنشر صور خادشة لها.

أدلى المتهمون أمام النيابة باعترافات تفصيلية، حيث تبين أن المتهم الأول أرسل صورًا للمتهم الثاني على صلة قرابة بالمتهمات "الثالثة وابنتيها" لوجود صلة جيرة بينهن، والفتاة المنتحرة زميلة المتهمة الرابعة في المدرسة، وصرحت النيابة العامة بدفن جثة "هايدي"، وطلبت تحريات المباحث حول ملابسات الواقعة على وجه الدقة.

تبين من التحقيقات أن جارة «هايدي» استعانت بابنتها لاستغلال الصور وتهديدها وأمها بنشر تلك الصور، وتبين أن الدافع وراء تلك المساومة هو حضور هايدي وأمها إلى منزل جارتهم وتقديم اعتذار على خلفية خلافات سابقة بينهم، وفي سبيل ذلك هددت المتهمة الفتاة وأمها بنشر تلك الصور في حال عدم تحقيق رغبتها. قررت النيابة العامة، انتداب الطب الشرعي لتشريح جثة الفتاة، وإعداد تقرير بالصفة التشريحية لها وسبب الوفاة، لبيان وجود شبهة جنائية من عدمه، أمرت بعدها النيابة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لجنة الحكام تدرس إيقاف محمود البنا لمدة شهر بسبب مباراة الزمالك والمصري (خاص)