اعلان

جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط كمية من مستحضرات التجميل

مستحضرات تجميل
مستحضرات تجميل

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى، بمبنى الركاب رقم 1، في مطار القاهرة، برئاسة مدحت عبد الصبور أحمد، من إحباط محاولة لتهريب كمية من مستحضرات التجميل، بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة، رقم 127لسنة 1955، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

وفي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط العربية، القادمة من الشارقة، اشتبه أحمد صابر مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، في راكب مصري، أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء مخالفة، أو تستحق سداد رسوم جمركية أجاب بالنفي، وعند تمرير حقائبة على جهاز الفحص بالأشعة، بواسطة أحمد مدحت مأمور الفحص أفاد بوجود أجسام متماثلة.

وبالعرض على أحمد عاطف مدير الحركة، المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب، كلف إبراهيم مصطفى إبراهيم، مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب، ليتبين وجود 237 عبوة مستحضرات تجميل، وبارفانات، مخبأة بين طيات الملابس، داخل الحقيبة.

وقرر زكريا حسب الله، مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي 1، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي برقم 6 لسنة 2022، كما تم بتحريز المضبوطات، بواسطة عبد القوي عزوز، وهند النجار، وحسام سليمان.

WhatsApp
Telegram