اعلان

ضربة ناجحة لمباحث السيارات.. الإيقاع بتشكيل عصابي ارتكب 22 حادث سرقة بحيلة شيطانية

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

ضربة أمنية ناجحة وجهتها مباحث سرقة السيارات بقطاع أمن القاهرة، بعدما نجحت في القبض على 3 متهمين من أرباب السوابق وعتاة الإجرام، كونوا فيما بينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص في سرقات السيارات بأسلوب كسر الكونتاكت، بقصد التصرف فيهم بالبيع لعملائهم سيئي النية، وتبين أن المتهمين وراء ارتكاب العديد من حوادث سرقة السيارات.

توصلت تحريات رجال المباحث إلى قيام 3 متهمين، لهم معلومات جنائية، بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقات السيارات بأسلوب "كسر الكونتاكت"، بقصد التصرف فيهم بالبيع لعملائهم سيئي النية، وأنهم وراء إرتكاب العديد من تلك الحوادث.

نجحت مأمورية أمنية ترأسها وأشرف عليها العميد تامر فراج، مدير مكتب مكافحة جرائم سرقة السيارات، في القبض على إثنين من عناصر التشكيل وبحوزتهما 2 كارنيه "مزور"، منسوب لإحدى الجهات الحكومية مثبت عليهما صورة أحدهما، رخصة قيادة مثبت عليها صورة أحدهما بذات الصفة المنتحل، كما تم ضبط كمية من مخدر الهيروين المخدر، 4 طلقات خرطوش، مبلغ مالي، أقر المتهمان بتكوين تشكيلًا عصابيًا بالإشتراك مع المتهم الهارب تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات بأسلوب "كسر الكونتاكت".

كما أقر المتهم الثاني خلال التحقيقات الأولية بحيازته للمواد المخدرة والطلقات النارية بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من متحصلات وقائع السرقة، وأضافوا بإرتكاب 21 حادث سرقة بذات الأسلوب، وأرشدا عن 17 سيارة مستولى عليها لدى عملائهم "سيئى النية"، تبين أن 9 منهم لديهم معلومات جنائية.

أقر المتهمان بتصرفهم في السيارات المستولى عليها لدى سمكرى سيارات، يقيم في بني عبيد بالدقهلية، بقصد التلاعب في أجزائهم الجوهرية وإستبدال أجزاء أرقام الشاسية والموتور المثبتة على سيارات سبق وحدث بها تلفيات نتيجة حوادث مماثلة لها من حيث الماركة والموديل واللون، وتثبيتها بالسيارات المستولى عليها، والتصرف فيها بالبيع والحيلولة دون تحديد السيارات المُستولى عليها وضبطهم.

كما نجح رجال المباحث بإشراف العميد تامر فراج، من القبض على المتهم الأخير أثناء تواجده بالورشة ملكه وبحوزته 58 رقم حديدي، اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد إستخدامها في التلاعب بأرقام الشاسيه والموتور وإعادة كتابة الأرقام مرة أخرى، وأضاف كذلك بقيامه بالتصرف في إحدى السيارات المستولى عليها بالبيع عقب قيامه بالتلاعب بأجزائها الجوهرية.

كما أسفرت عمليات الكشف الفني على السيارات قيام أفراد التشكيل العصابي بإستبدال أجزاء أرقام الشاسية والموتور المُثبتة عليها بسيارة أخرى من ذات الماركة واللون لأحد الأشخاص "حسن النية"، وبإستدعائه أقر بشراء السيارة من أحد أقارب المتهم الأخير (جاري إستدعائه)، ونفى علمه بأنها من متحصلات واقعة سرقة، استدعت أجهزة الأمن المجني عليهم، فتعرفوا على السيارات واتهموهم بالسرقة.

WhatsApp
Telegram