اعلان

بعد تحديد جلسة الطعن.. كيف أُدين رجل الأعمال محمد الأمين بهتك عرض فتيات داخل دار أيتام؟

رجل الأعمال محمد الأمين داخل القفص
رجل الأعمال محمد الأمين داخل القفص

ينتظر رجل الأعمال، محمد الأمين، جلسة 28 من يناير المقبل، لنظر الطعن المقدم منه على الحكم الصادر ضده بالسجن المشدد 3 سنوات، لاتهامه بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ«الاتجار في البشر»، على خلفية واقعة التعدي على الفتيات بدار الأيتام المملوكة له ببنى سويف.

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، بتاريخ 23 من مايو الماضي، حكمًا بالسجن المشدد 3 سنوات ضد رجل الأعمال محمد الأمين.

يحاكم رجل الأعمال محمد الأمين على خلفية اتهامه بالاتجار في البشر بالتعامل في أشخاص طبيعية، وهن فتيات مجني عليهن من نزيلات دار أيتام مملوكة له ببني سويف، وذلك باستغلاله ضعفهن بقصد التعدي عليهن جنسيًّا، وتحريض أخرى على ارتكاب تلك الجريمة، وهتك عرضهن بالقوة والتهديد، حال كونه مِمَّن له سلطة عليهن، وتعريضهن بذلك للخطر.

استمعت النيابة إلى العاملات بدار الأيتام، وكذا مُجري التحريات بالإدارة العامة لمكافحة الهجرة غيرة الشرعية والاتجار بالبشر بوزارة الداخلية، فضلًا عن شهادة الباحثين النفسيين، والأخصائيين الاجتماعيين، ومأمور الضبط القضائي بوزارة التضامن الاجتماعي، وكذا طبيبة شرعية واستشاريون في الطب النفسي، ومدير صفحة (أطفال مفقودة) بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأقرت الفتيات المجني عليهن بتفاصيل التعدي عليهن من قبل المتهم، وأسفر فحص هاتفه عن الوصول لعدد من صوره مع المجني عليهنَّ، وإثبات تواجده بصورة يومية بالدار محل الواقعة في أيام متتالية.

أثبتت تقارير المجلس القومي للأمومة والطفولة، وتقارير البحث النفسي والاجتماعي من أخصائي وزارة التضامن، معاناة المجني عليهنَّ من اضطرابات نفسية نتيجة الاعتداءات التي لحقت بهنَّ من المتهم.

واعترفت أخصائية بوزارة التضامن الاجتماعي بتعرض المجني عليهن لمعاناة من عدم الثقة في الآخرين، وصدمة فزع وقلق تجاه الأمور الجنسية، كما سألت النيابة العامة الأطباء النفسيين المختصين بإعداد تقارير بحالة المجني عليهن، فأكدوا معاناتهن من اضطراب سلوكي ونفسي، وأنهن قد أفدن تعرضهن للتحرش في الدار.

أدانت تحريات المباحث رجل الأعمال محمد الأمين وأكدت صحة ارتكابه للجرائم المنسوبة إليه، وأشارت كذلك لأسماء فتيات أخريات مجني عليهن.

ذكر ممثل النيابة في تللاوة أمر الإحالة أن المتهم محمد الأمين تعامل في أشخاص طبيعيين هن المجني عليهن الأطفال الوارد أسماهن بأمر الإحالة، بأن دبر لهن مكانا لإيوائهن دار «الأيدي الأمينة»، واستغل ضعفهن وحاجتهن وسلطته عليهن بقصد استغلالهن جنسيًا، وكان ذلك مصحوبًا بالتهديد بأن هتك عرضهنَ بالقوة، إرضاءً لشهواته.

وأشارت النيابة العامة إلى أن المتهم استطالت يده لجسد الأولى، والثانية تحسس مناطق عفتها؛ واحتضن الثالثة عنوة، وخدش عاطفة الحياء عندها؛ ثم توالى في أعماله قبل الرابعة والخامسة والسادسة والسابعة فكشف عوراتهن اللاتي يحرصن على صونها وحجبها عن الأنظار، ولامس مناطق حساسة من أجسادهن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط