اعلان
اعلان

آخرها «يوميات أنوش»..قصص «بلوجرات وتيك توكر» من الشهرة والفعل الفاضح إلى «سجن النسا» (صور)

القبض على صاحبة قناة روتين أنوش
القبض على صاحبة قناة روتين أنوش

القبض على صاحبة قناة يوميات أنوش، جهود مضنية وفعالة، تبذلها الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، يوما تلو الآخر، للإيقاع بمروجي الجريمة باختلاف صورها، ويأتي من بين ذلك تتبع أشهر البلوجرات اللاتي يصدرن محتويات فاضحة عبر منصات ومواقع التواصل الإجتماعي، وينشرن مقاطع فيديو تخدش الحياء وتسيء للقيم الأسرية.

القبض على صاحبة روتين أنوش

آخر تلك الجهود، جاءت مع حملة لمباحث الآداب، اليوم الخميس، بعدما ألقت القبض على صاحبة قناة 'يوميات أنوش' بقسم شرطة المعصرة في حلوان بتهمة بث فيديوهات تحوي محتوى جنسي.

صاحبة قناة يوميات أنوش

يوميات أنوش

تقدم أشرف فرحات، المحامي بالنقض ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 310724 عرائض إلكترونية يتهم مالكة 'قناة أنوش' ببث محتوى جنسي على قناتها، بالإضافة إلى ارتكابها فعل علني فاضح، والإساءة للمجتمع المصري.

القبض على صاحبة قناة يوميات أنوش

وأوضح مقدم البلاغ أن مباحث الآداب ضبطت مع المتهمة اثنين هاتف محمول بهما عدد من المقاطع التي تتنافى مع قيم المجتمع، وتحرض على الفسق والفجور، ومستندات توضح ما تحصل عليه مقابل بث الفيديوهات وتشير إلى ربحها 1000 دولار أسبوعيًا.

لم تكن صاحبة قناة يوميات روتين أنوش، هى الأولى بين السيدات والفتيات اللاتي تم ضبطهن، لبثهن فيديوهات خادشة للحياء، عبر منصات التواصل الإجتماعي، تستعرض «أهل مصر» عبر التقرير التالي، أبرز حكايات سقوط أشهر البلوجرات والتيك توكر.

يوميات أم شهد

تجري جهات التحقيق المختصة، تحقيقاتها مع صاحبة صفحة «أم شهد» على مواقع التواصل الاجتماعي، في الإتهامات المنسوبة إليها بنشر فيديوهات مُخلة تحمل إيحاءات لأثارة الغرائز بقصد جذب المشاهدين وجمع المال.

تقدم أحد المحامين ببلاغ إلى النائب العام، ضد صاحبة قناة «أم شهد»، للأفلام القصيرة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ويوتيوب، بنشر الفسق والفجور، موضحًا أن هناك نفوس أغوتها الشهرة والمال وأعمت أعينهم عما يدور من حولهم من أحداث، مشيرا إلى أن المتهمة أنشأت عدة حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويمارس فريق عملها المشتركين بالفيديوهات إيحاءات لإثارة الغرائز بقصد جذب المشاهدين وجمع المال، ضاربة بالعادات والتقاليد للمجتمع عرض الحائط.

أم شهد

نجحت مأمورية أمنية، في القبض على صاحبة صفحة «أم شهد» على مواقع التواصل الاجتماعي، لاتهامها بنشر الفسق والفجور وبث فيديوهات تحمل إيحاءات لإثارة الغرائز بقصد جذب المشاهدين وجمع المال.

فتاة التيك توك هدير الهادي

قضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، في 7 من أبريل 2012، برفض الاستئناف المقدم من فتاة 'التيك توك' هدير الهادي، على الحكم الصادر بحبسها سنتين وتغريمها 100 ألف جنيه، على خلفية اتهامها ببث وإذاعة فيديوهات خادشة للحياء، والتحريض على الفسق والفجور، والاعتداء على قيم المجتمع.

قضت المحكمة الاقتصادية في وقت مضى بحبس فتاة 'التيك توك' هدير الهادي، سنتين وتغريمها 100 ألف جنيه، لإدانتها بالاعتداء على قيم المجتمع ومخالفة الآداب العامة بنشر فيديوهات تخدش الحياء العام، وتحتوي على مواد إباحية.

هدير الهادي

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على هدير الهادي، صاحبة الـ 23 عاماً، في شقة بمنطقة حدائق أكتوبر، استأجرتها قبل فترة من تاريخ ضبطها، وفور إحالتها إلى النيابة العامة، وجهت إليها تهمة صناعة فيديوهات مخلة على تطبيق التيك توك، تحرض على الفسق والفجور وممارسة أعمال منافية للآداب العامة وتسئ لقيم الأسرة المصرية، والأعراف والقوانين.

كشفت التحقيقات بأن المتهمة أنشأت حسابًا على تطبيق تيك توك، يحوي على العديد من المقاطع الخادشة للحياء ووصل عدد المتابعين إلى 745 ألف متابع، وحصلت على 1.4 مليون إعجاب.

وتبين من فحص هاتف المتهمة هدير الهادي، فتاة 'التيك توك'، أن تطبيق 'واتسآب' الخاص بها يحتوي على رسالة مفادها علاقة عاطفية بينهما، ورسائل مع أحد الأشخاص يدعى الشيخ 'عبد الله'، مقيم بالكويت، واتفقا على قيامه بإرسال أحد المحامين الخاصين به لمقابلتها في ميدان الحصري، وإعطائها مبلغ 24 ألف جنيه لتسديد مديونيتها.

وذكرت التحقيقات أنه لم يتمكن الفحص الفني من الوصول إلى محادثات عبر التطبيق المشار إليه مفادها الإتفاق على إقامة علاقات جنسية مع آخرين بمقابل مادي، وبالدخول على الصور والفيديوهات الموجودة بالجهاز تبين وجود 2 فيديو لفتاة، يحوي مشاهد خارجة، وبالدخول على الملف المسمى انستجرام الموجود بالهاتف تبين وجود العديد من الصور لإحدى الفتيات وهى ترتدي ملابس البحر.

شيري هانم وابنتها زمردة

بفيديو مثير للجدل عن العلاقة بين الرجل والمرأة، حمل عنوان 'موعدكيش أنه ميسبكيش بسهولة'، انتهت علاقة البلوجر 'شيري هانم وزمردة'، بعالم الشهرة مؤقتا في عالم فيديوهات 'التيك توك'، حتى ألقى القبض عليها وأحيلت للمحاكمة الجنائية وقضت المحكمة الاقتصادية بحبسهما 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكلًا منهما.

رويدا رويدا أخذت فيديوهات 'شيري هانم' منحني آخر لا يهدف لشيء سوى الرد على كل من ينتقد أفعالها بمحتوى ملئ بالسباب والإيحاءات الجنسية غير المبررة، وبدا ذلك واضحًا بدون الحاجة إلى مشاهدة محتواها، لأن عناوين فيديوهاتها كانت تغني عن ذلك.

بتاريخ 13 من يونيو 2021، قضت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، بمعاقبة فتاتي «التيك توك»، شريفة رفعت وابنتها نورا هشام، المعروفتين بإسم 'شيري هانم وابنتها زمردة' بالحبس 5 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لكلٍ منهما، على ذمة القضية التي تواجهان فيها اتهامات بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري.

شيري هانم وابنتها زمردة

بداية ظهور 'شيري هانم وابنتها'، لاحت في الأفق عقب بثهما فيديوهات لا تتعدى الدقيقة الواحدة، تتحدث بكلمات غير مترابطة وغير مفهومة، إلا أن خفة ظلها جذبت الكثيرين الذين لم يهتموا بالمحتوى قدر اهتمامهم بالترويح عن أنفسهم بالضحك على ما يبدر من سيدة ظن البعض في البداية أنها مجنونة أو تعاني من مرض نفسي.

انتقد كثيرين من رواد مواقع 'السوشيال ميديا' ظهور شيري هانم، ببعض الملابس المكشوفة، وكان الرد منها على تلك الانتقادات بشكل أكثر تبجحا إذ كانت ترد على المنتقدين بارتداء ملابس أكثر عريا مكشوفة للغاية.

أسندت النيابة العامة إلى المتهمتين ارتكاب جرائم الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيلها لها، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

سقوط حنين حسام

بتاريخ 18 من أبريل الماضي، أسدلت محكمة جنايات القاهرة، الستار على محاكمة فتاة «التيك توك» حنين حسام، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «الااتجار بالبشر»، وقضت بالسجن المشدد 3 سنوات، وتغريمها 200 ألف جنيه، لإدانتها باستغلال فتيات واستخدامهن في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري.

حنين حسام

عقب الحكم الصادر ضدها، دخلت حنين حسام في نوبة حادة من الانهيار، تعبيرا عن حزنها، وقالت لرئيس المحكمة: «والله ما عملت حاجة، أنا مظلومة»، فرد عليها القاضي لافتًا: «كى تكوني عبرة».

كشفت تحقيقات النيابة العامة، أن فتاة «التيك توك» حنين حسام ارتكبت جريمة الاتجار بالبشر بتعاملاتها مع أشخاص طبيعيين هن فتيات تم استغلالهن واستخدامهن في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري، لتحقيق أرباح مادية طائلة، وكان ذلك استغلالاً لحالة الضعف الاقتصادي وحاجة المجني عليهن للمال، وتمت هذه الجريمة من جماعة إجرامية منظمة لأغراض الاتجار بالبشر.

ألقى القبض على حنين حسام عقب الحكم الصادر ضدها، بسبب فيديوهات دعت فيها بمعاونة مودة الأدهم، شريكتها، الشباب والفتيات إلى ممارسة أعمال غير مشروعة بالمخالفة للقانون.

تبين من التحقيقات أن فتاتى 'التيك توك' لهما شريكًا يقوم بتزوير بعض المحررات الرسمية في مستندات متعلقة بتطبيقات شبابية على منصات التواصل الاجتماعي، قبل أن يتم ضبطه وإحالته للنيابة التي باشرت التحقيق معه.

مودة الأدهم فتاة التيك توك

تباشر محكمة النقض، الطعون المقدمة من فتاة التيك توك، مودة الأدهم، على الحكم الصادر ضدها بالسجن 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه، بتهمة الاتجار في البشر.

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي، في وقت سابق، حكمًا بمعاقبة المُتهمة مودة الأدهم، فتاة 'التيك توك' بالسجن المشدد 6 سنوات، وغرامة 200 ألف جنيه، مع إلزام المُتهمين بالمصاريف، ومصادرة الأدوات و الأموال المضبوطة.

مودة الأدهم

ذكرت تحريات الإدارة العامة لمباحث الآداب بشأن تورط مودة الأدهم في تأسيس مجموعة إلكترونية أسمتها «الوكالة»، أن الفتاة ادعت تأسيسها عبر تطبيقٍات لمواقع التواصل الاجتماعي بالاتفاق مع القائمين عليه والذين تربطها علاقة بهم منذ نحو عامين.

تبين من التحقيقات أن الفتاة ظهرن في بثٍ مرئي مباشر متاح لكل المشاركين، عبر التطبيق وإنشاء علاقات صداقة وتجاذب أطراف الحديث مع المتابعين له، مُستغلة فترة حظر التنقل إبان الموجة الأولى لجائحة كورونا بالبلاد ومكوث المواطنين بمنازلهم؛ مقابل وعدهم بالحصول على أجورٍ تزيد بزيادة اتساع المتابعين لهن.

شملت أحراز القضية عدد من الفيديوهات الخاصة بمودة الأدهم، ومن بينها فيديوهات على تطبيق 'تيك توك'، عرضت المحكمة محادثة بين المتهمة مودة الأدهم وآخر يحمل الجنسية العربية، كما عرضت المحكمة فيديو يخص مودة الأدهم، فأنكرت ما جاء بالفيديو.

كشفت التحقيقات اعتراف تفصيلي أدلت به فتاة «التيك توك»، مودة الأدهم، حول قيامها بتصوير مقاطع فيديو مع طفلين مجني عليهما، وهي الفيديوهات التي قدمها أحد الضباط الشهود في القضية، كما أثبتت التحقيقات أن مودة الأدهم تورطت في استخدام طفل وطفلة، لم يتجاوز عمرهما الـ 18 عاما، عن طريق تصوير فيديوهات ونشرها على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي، مستغلة ضعفها وعدم إدراكهما لحصولها على ربح من ورائهما.

وبحسب ما ذكرته التحقفيقات، فقد ظهرت مودة الأدهم في فيديو، وهي ترقص، وخلال عرض ذلك الفيديو على المحكمة، تدخلت مودة وطلبت الحديث إلى القاضي، قائلة: 'عايزة أتكلم وأوضح لحضرتك حاجة مهمة'، وهو ما رفضه القاضي وتدخل محذرًا إياها قائلاً 'لو مسكتيش هطردك برة القاعة'، فالتزمت مودة الأدهم بالصمت.

البلوجر منار سامي

نفس الطريق المؤدي إلى التحريض على الرذيلة، سلكته فتاة التيك توك والبلوجر منار سامي، إذ أصبحت منار سامي، ابنة مدينة كفر شكر بالقليوبية حديث أبناء بلدتها، بعدما تركت الفتاة الجميلة عملها كمضيفة طيران، واتجهت للعمل في مجال بث وإذاعة فيديوهات عبر قناة أنشأتها خصيصا على مواقع التواصل الإجتماعي، ومن بينها تطبيقى 'تيك توك وانستجرام'.

منار سامي

أكثر من بلاغ اتهم منار سامي، بنشر وإذاعة صور وفيديوهات خادشة للحياء على مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل تحقيق مكاسب وشهرة واسعة، بغض النظر عن مضمون ما يتم بثه وإذاعته لجمهور ذلك التطبيق، وهو ذات الأمر الذي سلكه كثير من الفتيات خلال الآونة الأخيرة.

داخل كافية شهير بمدينة بنها، تحركت قوة أمنية من رجال مباحث الآداب بالقليوبية وألقت القبض على منار سامي، بصحبة عاطل آخر كان برفقتها داخل الكافيه يدعى 'زيكا'، وتولت النيابة التحقيق معها في الجرائم المنسوبة إليها، وقررت حبسها احتياطيا على ذمة التحقيقات.

كشفت منار سامي، أنها كانت ذاهبة لترتيب حفل عيد ميلاد طفلتها البالغة ثلاث سنوات، بأحد الكافيهات بمدينة بنها، مشيرة إلى أن رجال المباحث استوقفوها، وتم اقتيادها إلى مركز شرطة بنها للتحقيق معها، بينما كانت

في حالة ذهول وصمت شديدين جراء القبض عليها، لأنها لم ترتكب ما يعاقب عليه القانون، على حد وصفها خلال التحقيقات.

وجهت نيابة شمال بنها الكلية، إلى منار سامي، اتهامات بنشر الفسق وحيازة سلاح ومخدرات، لتأمر في النهاية بحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات، ومن ثم جرى تجديد حبسها 15 يوما آخرين، وأحيلت إلى المحاكمة.

عاقبت محكمة جنح طنطا الإقتصادية، منار سامي، بالحبس 3 سنوات وغرامة 300 ألف جنيه وكفالة 20 ألف جنيه، نظير ما أسند إليها من اتهامات بإثارة الغرائز والإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقيامها بنشر فيديوهات خادشة للحياء العام، بقصد ممارسة الدعارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024