اعلان
اعلان

حبس بطلة فيديوهات "يوميات أنوش"

المتهمة
المتهمة

أمرت جهات التحقيق بحبس صاحبة قناة يوميات أنوش 4 أيام علي ذمة التحقيقات بعد ضبطها بتهمة التحريض على الفسق والفجور، والتي تقوم ببث فيديوهات عبر اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك باسم «الروتين اليومي»، وتظهر خلالها بملابس مثيرة تبرز جسدها، لجذب المتابعين.

صورةالمتهمة

ضبط صاحبة قناة يوميات أنوش

ونجحت الأجهزة الأمنية ومباحث الآداب في ضبط صاحبة قناة يوميات أنوش، لاتهامها بنشر الفسق والفجور وخدش الحياء العام بمنطقة المعصرة.وكان تقدم أشرف فرحات المحامي، ببلاغ إلى النائب العام ضد صاحبة قناة 'يوميات أنوش' والتي تمتلك عددا من القنوات خاصتها على مواقع التواصل، موضحًا إياها بحافظة المستندات المقدمة في البلاغ.

وأوضح فرحات، أن البلاغ جاء فيه أن تلك القنوات وفقًا لمحتواها، فإنها تبث محتوى مُخِلًّا صريحًا وفعلًا فاضحًا عَلَنِيًّا، وتسيء بذلك للمجتمع المصري ككل.

وكشفت التحريات، أن صاحبة قناة يوميات أنوش تم ضبطها وبحوزتها عدد 2 هاتف محمول، وبفحصهم بشكل مبدئي عثر على العديد من المقاطع التي تتنافى مع قيم ومبادئ المجتمع والتحريض على الفسق والفجور المصري.

وأضافت التحريات أن صاحبة فيديوهات يوميات أنوش، عثر معها على تحويلات بنكية من الشركة القائمة على قناتها، والتي تشير إلى تربحها ما يعادل 1000 دولار أسبوعيا، وجاري عرضها على النيابة للتحقيق.

وتبين من التحريات أن المتهمة تمتلك أكثر من أربعة حسابات عبر ثلاثة تطبيقات مختلفة للتواصل الاجتماعي لخدمة هذا النشاط، جميعها تحتوي على مقاطع فيديو عديدة لها داخل شقة حدائق حلوان، منها ما قامت فيه بحركات إثارة وإغراء بطريقة مثيرة تلفت الأنظار إليها؛ من أجل تسجيل نسب مرتفعة للإعجاب بها والمتابعة لما تنشره، وتبين تداول تلك المقاطع بمواقع أخرى للتواصل الاجتماعي.

وأكدت التحريات أن غرضها من وراء نشره تحقيق إثارة وزيادة في نسب المتابعين لها وتقاضيها من الشركة مالكة التطبيقات أجر مقابل ذلك.

بلاغ للنائب العام

وكان المحامي أشرف فرحات تقدم ببلاغ إلى مكتب النائب العام ضد صاحبة قناة يوميات رنوش والتي تمتلك عددا من القنوات خاصتها على مواقع التواصل، موضحا بأنه قال في بلاغه إن قنوات الفتاة تبث محتوى مخلا صريحا وفعلا فاضحا علنيا، وتسيء بذلك للمجتمع المصري.

وأشار مقدم البلاغ إلى أنه أرفق مع بلاغه عددا من المقاطع المقدمة على القناة التي توضح طبيعة المحتوى المقدم، والذي يعرضها للمساءلة القانونية لمخالفتها نصوص القانون رقم 175 لسنة 2018 الخاص بمكافحة جرائم تقنية المعلومات، وذلك لمخالفتها الصريحة لنص المادتين 25 و26 من ذات القانون والتي تنص على الآتي:

-المادة 25 يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من اعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري، أو انتهك حرمة الحياة الخاصة، أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته أو منح بيانات شخصية إلى نظام أو موقع إلكتروني لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته أو نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية أو بإحدى وسائل تقنية المعلومات أو أخبارا أو صورًا وما في حكمها تنتهك خصوصية أي شخص دون رضاه، سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أو غير صحيحة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
استشهاد «رائد البنا» مسئول تأمين شاحنات المساعدات لغزة مع زوجته وأولاده