اعلان

بينها محضر تحريات.. المستندات المطلوبة للتمكين من مسكن الزوجية

مسكن الزوجية
مسكن الزوجية

يعاني كثير من الرجال والسيدات داخل ساحات محاكم الأسرة، للحصول على حقوقهم التي يكفلها القانون والدستور، ومع تزايد النزاعات الأسرية والخلافات الزوجية، أصبحت محاكم الأسرة مكتظة بآلاف الدعاوى التي تحمل بين طياتها الكثير والكثير من التفاصيل.

ذكر المحامي المتخصص في شئون محكمة الأسرة، محمود حسني، أن المستندات اللازمة للتمكين من مسكن الزوجية، هى كالآتي:

ـ وثيقة الزواج

- صورة الرقم القومي للزوج وللزوجة

- شكوى تحررها الزوجة أو المطلقة الحاضنة طالبة فيها تمكينها من المسكن

- شهادة ميلاد الصغار المحضونين

- محضر تحريات

طلاق زوجة بسبب ضرر "الغيبة"

حكم قضائي هام، أصدرته محكمة أسرة كفر الزيات بالغربية، برئاسة المستشار محمود لولح، وعضوية المستشارين ساهر خضر، وأحمد حسن، بتطليق 'سهام' من زوجها 'أحمد'، بسبب ضرر 'الغيبة'، نتيجة لسفر الزوج لأكثر من سنة خارج البلاد.

ذكرت حيثيات الحكم أنه تم إنذار الزوج من قبل المحكمة، بضرورة وضع نقل زوجته إليه أو عودته لمصر، تحقيقًا لطلب الزوجة، واطمأنت المحكمة لما أوردته الزوجة في مفردات القضية بشأن شهادة التحركات والأعذار بالعودة لمصر.

شهادة تحركات الزوج

قالت المحكمة في الدعوى المقيدة برقم 3251 لسنة 2022 أسرة كفر الزيات، إن شهادة تحركات الزوج وأعذار غيابه عن العودة لمصر، لنحو عامين متتاليين، يمثل ضررًا بحقوق الزوجة.

ذكرت عريضة الدعوى إن الزوجة 'سهام' أقامت دعواها تتضرر فيها من زوجها لسوء معاشرتها وطردها من مسكن الزوجية منذ أعوام حتى انقطعت الصلة بينهم، ثم علمت من خلال أحد أفراد أسرته أنه سافر خارج البلاد، ومن ثم لا يحقق أقل درجات الحقوق الخاصة بها، فلا ينفق عليها وتركها بدون عائل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووول بوين