اعلان

للاستعانة بالخبرات المصرية.. وزير العدل يستقبل نظيره العراقي في العاصمة الأدارية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المستشار عمر مروان، وزير العدل، اليوم الاثنين، بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، نظيره العراقى الدكتور خالد الشواني، وزير العدل بجمهورية العراق، والوفد المرافق له، بحضور مساعدى وزير العدل لشؤون أبنية المحاكم، والإعلام، والشهر العقارى.

ورحب «مروان» بزيارة نظيره العراقى والوفد المرافق له، مُشيرًا إلى تميز الروابط التاريخية بين البلدين الشقيقين، وتناول الوزيران خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون القضائى بين البلدين، والاستعانة بالخبرة المصرية فى مجالات الشهر العقاري والتوثيق وتسجيل الملكية.

قانون تنظيم الشهر العقاري

كما تم استعراض تعديلات قانون تنظيم الشهر العقاري وما أحدثه من تيسيرات تساهم فى حماية الملكيات وتعظيم الاستفادة منها، والطفرة التى لحقت بمنظومة الشهر العقاري، ومشروع وحدة إصدار محررات وزارة العدل عن بُعد، وما تم استحداثه مؤخرًا بها من إمكانية استخراج التوكيلات من الوحدة، والتطبيقات الجديدة المستخدمة، والتى من بينها تطبيق «أرغب فى عمل توكيل».

واصطحب وزير العدل نظيره العراقي والوفد المرافق له في جولة تفقدية لمبنى الوزارة الجديد، وأبدى وزير العدل العراقي سعادته باللقاء، مُعربًا عن تقديره لما شاهده من تطور فى استخدام أحدث الأساليب التكنولوجية فى العمل الإداري، وبما شاهده من مشروعات فى العاصمة الإدارية الجديدة، أنجزها المصريون في زمن قياسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق