بعد حادث الجلالة.. التفاصيل الكاملة لـ غرق أتوبيس شبرا (صور)

غرق أتوبيس شبرا
غرق أتوبيس شبرا

سقط أتوبيس خاص لنقل الركاب في ترعة الشرقاوية بمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية ظهر اليوم الخميس، دون أن يسفر الحادث عن أي خسائر بشرية أو إصابات.

تم استخراج السائق من الأتوبيس المتعطل، وجارٍ العمل على انتشال الأتوبيس، كما تم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

تفاصيل الحادث

وقد تلقى اللواء عبد الفتاح القصاص، مدير أمن القليوبية، إخطارًا بسقوط أتوبيس في ترعة الشرقاوية بحوض العمدة بشبرا الخيمة، ولم ترد أي تقارير عن وجود وفيات أو إصابات.

انتقل اللواء محمد فوزي، رئيس مباحث المديرية، إلى موقع الحادث، حيث أظهرت المعاينة والفحص أن الأتوبيس رقم ب أ د، المخصص للرحلات، كان متوقفًا أمام إحدى الورش نتيجة لعطل في الفرامل، سقط الأتوبيس في الترعة، وقد تم استدعاء أوناش لرفع الأتوبيس وانتشال السائق، دون تسجيل أي خسائر بشرية.

أسباب الحادث

أوضحت المعاينة الأولية لحادث سقوط أتوبيس الرحلات في ترعة الشرقاوية بشبرا الخيمة أن السبب وراء الحادث هو عطل في الفرامل. كما تبين أن الأتوبيس كان خاليًا من الركاب أثناء وقوع الحادث.

في سياق آخر، أحالت النيابة العامة سائق حافلة طريق الجلالة إلى محكمة الجنايات المختصة، بعد أن ثبت تعاطيه لمادة 'المورفين' المخدر وقيادته الحافلة تحت تأثيرها، مما أدى إلى وقوع حادث أسفر عن وفاة وإصابات خطيرة.

إحالة سائق حافلة طريق الجلالة إلى محكمة الجنايات

وقد أعلنت النيابة العامة عن نتائج التحليل النهائي للسائق، حيث أظهر تقرير مصلحة الطب الشرعي إيجابية العينة المأخوذة منه لجوهر المورفين المخدر.

ويأتي هذا الفحص كجزء من تحقيقات النيابة العامة المتعلقة بحادث انقلاب حافلة ركاب على طريق الجلالة، الذي أسفر عن وفاة اثني عشر طالبًا وإصابة تسعة وعشرين آخرين.

كما أكد التقرير الفني إيجابية العينة المأخوذة من سائق أتوبيس الجلالة لجوهر المورفين المخدر، وتستمر التحقيقات في هذا الشأن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي والشاباك يزعمان اغتيال يحيى السنوار بغزة