المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

راية: مليار جنيه استثمارات صناعة الأجهزة المنزلية خلال 4 سنوات..وتدشين مصنع للتليفزيونات بطاقة انتاجية 400 ألف وحدة

أهل مصر
اسامة زكي العضو المنتدب لشركة بريق
اسامة زكي العضو المنتدب لشركة بريق

كشف المهندس أسامة زكي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة بريق أحد شركات راية القابضة، عن توقيع عقد شراكة مع شركة "هاير" الصينية التابعة لمجموعة جنرال إلكتريك لبدء تصنيع أجهزتها بمصنع "راية القابضة"، مشيرا إلى أن "راية" رصدت استثمارات تصل إلى 200 مليون جنيه لخطة التصنيع، من خلال تأسيس شركة "راية هاير إلكتريك" المملوكة لمجموعة "راية القابضة" بنسبة 85% وبنسبة 15% لشركة هاير العالمية، موضحا أن شركة هاير تعد الأولى عالميا في حجم مبيعات الأجهزة المنزلية لمدة 11 عاما على التوالي بين الفترة بين 2009 إلى 2020.

وقال زكي في تصريحات لـ"أهل مصر"، إن الشركة تستهدف تصنيع الأجهزه المنزلية مع هاير، مؤكدا أن المصنع الجديد المخصص لصناعة المكيفات سيعمل بداية من يناير المقبل بطاقة انتاجية تصل إلى 300 ألف مكيف سنويًا، كما يوفر حوالي 150 فرصة عمل خلال العام الأول.

وعن نسبة المكون المحلي في الأجهزة المصنعة أشار أسامة إلى أن العام الأول سيضم المنتج نحو 60% نسبة المكون محلي و40% نسبة المكون المستورد، مضيفا أن المصنع يتوافق بنسبة 100% مع اشتراطات هاير من حيث دقة التشغيل، كما يضم أحدث تكنولوجيا لتصنيع المكييفات في العالم، مشيرا إلى أن الشراكة تستهدف تغطية السوق المصري بجانب التصدير للشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة تصل تتراوح بين 25% إلى 40% من إجمالي الإنتاج خلال العام الأول.

اسامة زكي العضو المنتدب لشركة بريق

ونوه أسامة عن عزم الشركة تدشين مصنع لأجهزة التلفاز بالتعاون مع "هاير" خلال نهاية النصف الأول من عام 2021، بطاقة إنتاجية تصل إلى 400 ألف وحدة سنويا بالمنطقة الصناعية الثانية بمدينة 6 أكتوبر، لافتا إلى أن راية ستبدأ خلال النصف الثاني من 2021 دراسة إنتاج الغسالات والثلاجات على مدار خطة لمدة 3 سنوات.

وتوقع أن يصل إجمالي الخطة الاستثمارية لقطاع تصنيع الأجهزة المنزلية إلى مليار جنيه خلال 4 سنوات المقبلة، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص النسبة الأكبر للتعاون مع هاير.

وأضاف أسامة أن الشركة تدرس فتح منافذ بيع تحمل العلامة التجارية لشركة "هاير"، لافتا إلى أن المكيفات هي المنتج الأول للشركة الذي سيتم تصنيعه محليًا على أن يتم تصنيع منتجات جديدة مثل أجهزة التلفاز والغسالة وغيرها من الأجهزة خلال 4 سنوات المقبلة.

وعن خدمات ما بعد البيع أكد أن "راية" تتمتع بخبرة طويلة في تقديم خدمات الدعم الفني منذ عام 1994، وهو ما جعل هاير العالمية تضع ثقتها في"راية القابضة"، مضيفا أن هاير شريك أيضا في خدمات ما بعد البيع.

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك اليوم في القمة 122 بالدوري المصري