اعلان

خبير اقتصادي: إطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري سيحقق انتعاشة غير مسبوقة

تمويل عقاري
تمويل عقاري
كتب : سحر حسين

قال المهندس ممدوح بدر الدين، رئيس مجلس إدارة شركة أركان بالم للتطوير العقاري، والخبير الاقتصادي، أن إطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح محدودي ومتوسطي الدخل، والذي وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير تمويل عقاري بفائدة 3 % حتى 30 عاماً ، سيحقق انتعاشة ودفعة غير مسبوقة للقطاع العقاري.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن خفض الفائدة سيسهم فى إدخال شرائح جديدة من العملاء، وتلبية احتياجات الفئات التي تمثل طلب فعال وحقيقي، ولفت إلى أن ذلك القرار سيحفز المزيد من الشركات على التوسع وتنفيذ المزيد من المشروعات والدخول لتلبية احتياجات قطاع عريض من العملاء متوسطى الدخل، مشيراً إلى أن مبادرات البنك المركزي حققت ايجابيات عديدة للقطاع العقاري، وأسهمت فى تلبية احتياجات العملاء وكذلك تحفيز المبيعات لدى القطاع الخاص، ولفت أن قرارات تخفيض الفائدة المتتالية سواء عبر المبادرات اوغيرها كان لها دور ايجابى كبير بالقطاع العقاري.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع طارق عامر، محافظ البنك المركزي، وجمال نجم، نائب محافظ البنك للاستقرار المصرفي، ورامي أبو النجا، نائب محافظ البنك للاستقرار النقدي، ومي أبو النجا وكيل أول محافظ البنك.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول "استعراض نشاط البنك المركزي في إطار المنظومة النقدية والمالية للدولة".

ووجه الرئيس بقيام البنك المركزي ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري، لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3% .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
آخرهم الرئيس الإيراني.. زعماء فقدوا حياتهم في حوادث طائرات