المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

"فودافون" تنتهي من دراسة طرح خدمة "القروض الصغيرة " قبل مايو المقبل

أهل مصر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تعتزم شركة ڤودافون مصر الانتهاء من عمل الدراسة الخاصة بإطلاق خدمة " القروض الصغيرة " بالتعاون مع أحد البنوك المصرية قبل مطلع مايو المقبل حيث تستهدف الخدمة إتاحة اقتراض المستخدمين من ڤودافون والسداد لاحقاً.

وقالت مصادر مطلعة، إنه بمجرد الانتهاء من الدراسة وبحث آلياتها ستعمل الشركة على إطلاق الخدمة رسميا في مصر مشيرة إلى أن دراسة إطلاق الخدمة الجديدة تشمل عددا من الجوانب مثل المبالغ المسموح اقتراضها والفوائد المتوقعة وأعمال التوسع بها.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الخدمة تستهدف تغطية جميع عملاء الشركة والذين يشكلون 40 % من حجم عملاء سوق خدمات الاتصالات في مصر موضحة أن فودافون تستهدف من تلك الخطوة تعزيز عملية الشمول المالي ودعم جهود الدولة لرقمنه المعاملات المالية والتي تشكل تطورا طبيعيا لجهود وأعمال الشركة.

وكشفت أن اختيار مجال الخدمات المالية الرقمية يعد أبرز محاور خطة فودافون للعمل في مصر والتي تسعى لتطوير وتنويع الخدمات المقدمة للعملاء منوهة أنها تساهم في إتاحة تجربة جديدة للعملاء فى مجال المعاملات والخدمات الرقمية بشكل سهل ومبتكر.

يأتي ذلك في الوقت الذي تمتلك فيه ڤودافون نحو 8 مليون مشترك بخدمة المحفظة المالية الإلكترونية فودافون كاش. حيث يشكل إجمالي عملاء المحفظة نحو 62% من إجمالي المشتركين في خدمات المحافظ المالية الإلكترونية في مصر وتستحوذ الشركة على نسبة 86% من إجمالي معاملات المحافظ المالية الإلكترونية في مصر.

يذكر أن فودافون مصر وقعت مذكرة تفاهم مؤخراً في مجال الخدمات المالية الرقمية مع شركة ابتكار القابضة للاستثمارات المالية "ابتكار" المالكة لشركتي بي ومصاري للمدفوعات الإلكترونية تمهيداً لاكتتاب شركة فودافون مصر في زيادة رأس مال كلاً من الشركتين بحصة تبلغ 20% في كلاً من الشركتين وتقضى المذكرة بالبدء في عملية الفحص النافي للجهالة في الصفقة عن طريق اكتتاب فودافون مصر في زيادة رأس مال كلاً من شركتى بي ومصاري بالقيمة الاسمية وحال إتمام هذه الصفقة تلتزم الشركتين بكافة الاتفاقات والشراكات المبرمة مع جميع الأطراف العاملة في السوق المصري دون تغيير.