اعلان

محلب: شركات المقاولات المصرية حققت إنجازًا كبيرًا لا خلاف عليه

 جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
كتب : سحر حسين

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس وزراء مصر الأسبق، إن هناك ثقة كبيرة في مساهمة شركات المقاولات المصرية في إعادة إعمار الدول العربية والإفريقية، مشيرا إلى أن شركات المقاولات المصرية حققت انجازًا كبيرًا لا خلاف عليه، جاء ذلك علي هامش انعقاد المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لمقاولي التشييد والبناء.

وأوضح "محلب" أن مصر حققت أكبر إنجاز يتحاكي به العالم أجمع، في مجال المشروعات السكنية والطرق والكباري التي فاقت كثيرا من الدول الأوربية، من حيث التكلفة ومدة الإنجاز، لافتا أن مصر أصبحت تمتلك العديد من التجارب في تنفيذ المشروعات القومية.

وأضاف أن شركات المقاولات المصرية تضم أكبر الشركات، مثل المقاولون العرب، وأوراسكوم، وأبناء حسن علام، التي قامت بتنفيذ حجم كبير من المشروعات القومية والطرق.

وفيما يخص الشريحة الثانية من شركات المقاولات أوضح أنها تعد أقل حجما، ولكنها أكثر ثقلا من حيث تنفيذ المشروعات بالإضافة الي المكاتب الاستشارية التي كان لها دور بارز في تنفيذ المشروعات.

ونوه إلى أن ما يحدث في مصر من خلال حجم الأعمال الذي تم منذ 6 سنوات، يعد إنجازا كبيرا لم يحدث من قبل، من حيث المشروعات التي تم تنفيذها بمختلف أنواعها سواء سكنية أو طرق وكباري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج