اعلان

رئيس اتحاد المقاولين العرب: الشركات العربية والإفريقية قادرة على المنافسة عالميا

 جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
كتب : سحر حسين

قال علي السنافي رئيس اتحاد المقاولين العرب واتحاد مقاولي العراق، إن فيروس كورونا المستجد ألحق الضرر بقطاع المقاولات كباقي القطاعات الاقتصادية.

وأضاف السنافي خلال انعقاد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لمقاولي التشييد والبناء، أن مواجهة تداعيات فيروس كورونا لم تكن تجربة سهلة، لافتا إلى أنها تطلبت تظافر لجهود وطنية وعربية لإنقاذ هذا القطاع الذي بات يرنو تحت مطرقة التراجع الاقتصادي العالمي.

وأكد أن القطاع قادر على تجاوز الأزمة نتيجة تظافر الجهود العربية والإفريقية، من خلال الشراكة والتعاون المستمر ما بين اتحاد المقاولين العرب والاتحاد الإفريقي لمقاولات التشييد والبناء، لافتا إلى أن شركات المقاولات العربية والإفريقية لديها القدرة والإمكانيات للمنافسة عالميا والدخول في شراكات وائتلافات لاستثمار فرصة الشراكة في ملفات إعادة إعمار الدول العربية والمشروعات القومية في القارة السمراء، ومنح هذه الشركات الأولوية في تنفيذ المشروعات.

وشدد رئيس اتحاد المقاولين العرب، على ضرورة تعزيز الشراكات ما بين حكومات الدول والقطاع الخاص ككل وشركات المقاولات على وجه الخصوص لإعادة إعمار وبناء الدول المتضررة من جراء الحروب، وإزالة كافة التحديات التي تحول دون انتقال شركات المقاولات بين الدول العربية، فضلا عن خلق تكتل إقليمي عربي – إفريقي قوي في مجال التشييد والبناء قادر على منافسة الائتلافات العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً