اعلان

خبير: التحول نحو الاقتصاد الأخضر يستهدف تحقيق التنمية المستدامة للبيئة

 محمد عبد الرحيم خبير اقتصادي
محمد عبد الرحيم خبير اقتصادي
كتب : مي طارق

قال محمد عبد الرحيم، الخبير الاقتصادي، إن الدولة المصرية تتجه نحو الاقتصاد الأخضر لأسباب تتعلق بالتنمية المستدامة للبيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية وحقوق الأجيال القادمة، وذلك في إطار رؤية مصر 2030.

وأضاف عبد الرحيم في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن مصر أول دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا تصدر سندات حكومية خضراء لتمويل مشروعات تنموية صديقة للبيئة المتمثلة في مشروعات الطاقة الجديدة، فضلًا عن توقيعها مع تحالف دولي عقد لتنفيذ مشروع توليد الكهرباء من الرياح بخليج السويس، بقدرة تصل إلى 250 ميجاوات بتكلفة 228 مليون يورو تقريباً، لاسيما تمويل برنامج وطني لإدارة المخلفات الصلبة بقيمة 77.9 مليون يورو تقريباً، هذا بجانب مشروعات الصرف الصحي، ومشروعات تحلية المياه في العريش والغردقة والعلمين، وتم تنفيذ محطة تحلية لمياه البحر في العلمين بتكلفة 150 مليون دولار.

وتابع أن الاقتصاد الأخضر أصبح أمرًا ضرورياً في العالم، وليس رفاهية لأنه يعمل على تحسين جودة الحياة للمواطنين، وذلك من خلال تنفيذ العديد من المشروعات التي تتناسب مع الأولويات الاقتصادية والبيئية للدولة.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن محفظة مصر من المشروعات الخضراء وصلت إلى 1.9 مليار دولار حتى سبتمبر 2020، منها 16% في مجال الطاقة المتجددة، و19% في مجال النقل النظيف، و26% في مجال المياه والصرف الصحي، و39% في مجال الحد من التلوث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إن بي سي الأميركية: الرد الإسرائيلي على إيران سيكون "محدودا"