اعلان

رئيس "مستثمري بدر": مبادرة الـ 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة رسالة دعم للقضية الفلسطينية

بهاء العادلي رئيس مستثمري مدينة بدر
بهاء العادلي رئيس مستثمري مدينة بدر
كتب : مي طارق

قال المهندس بهاء العادلي، رئيس جمعية مستثمري بدر، وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن مباردة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة بمثابة رسالة دعم ومساندة للقضية الفلسطينية جراء الأزمة الراهنة.

وأضاف العادلي لـ"أهل مصر"، أن الدولة المصرية حريصة على تكثيف جهودها السياسية والاقتصادية والطبية لدعم الأشقاء في فلسطين المحتلة، خاصة بعد الأحداث الأخيرة في غزة، ويظهر ذلك من خلال فتح معبر رفح البري لاستقبال المصابين وتجهيز المستشفيات المصرية في شمال سيناء، بالإضافة إلى إرسال الإسعافات الأولية والمساعدات الإنسانية لأهالي غزة.

وأوضح رئيس مستثمري بدر، أن المبادرة الرئاسية ستنعكس مردودها الإيجابي في نفس الوقت على تنشيط القطاع الاقتصادي خلال المرحلة المقبلة، عن طريق مساهمة الشركات والمصانع المصرية والأيادي العاملة في إعادة إعمار غزة مرة آخرى، بعد توقف أحداث العدوان الإسرائيلي.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبدالله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً