اعلان

اقتصادي: الرقمنة أول ملامح التغيير الاقتصادي بعد كورونا

محمد عبد الهادى خبير اقتصادي
محمد عبد الهادى خبير اقتصادي

أصبح العالم مختلف بعد كورونا وتغير الاقتصاد العالمي وتوجهات الدول العظمى، وأصبحت الدول الكبرى تركز في كيفية الهيمنة على الاقتصاد العالمي.

يقول الدكتور محمد عبد الهادي، خبير سوق المال، إن ملامح الاقتصاد العالمي تغيرت وأصبح الاقتصاد قبل كورونا مختلف عنه بعد كورونا وبالتالي ظهور الرقمنة.

وأوضح عبد الهادي في تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أنه استوجب وجود ألية جديدة للتحويلات بين الدول في عصر التكنولوجيا مما برزت العملات الرقمية بطريقه أكثر وأصبحت الدول تميل إلى إنشاء عملات رقمية تحت غطاء وتشريع البنوك المركزية للدول بعيدا عن العملات المشفرة التي لا يوجد لها غطاء من البنوك وتستخدم في عمليات غير قانونية.

وتابع، أنه تزايدت رغبة الدول في إنشاء عملات رقمية مثل السعودية والإمارات في إنشاء عمله رقمية موحدة بينهم تم إطلاق اسم (عابر)، وكذلك قامت الصين بإطلاق عملتها الرقمية التي أطلقت عليها (اليوان الرقمي) وسوف يتم إطلاقها في أولمبياد 2022.

وأضاف خبير سوق المال، أن اليوان الرقمي هو حلم الصين القادم خاصة أنها ترغب في عدم سيطرة أمريكا أو الدولار على الاقتصاد العالمي بعد أن أعطتها الشرعية والهيمنة الأمريكية باتفاقية بريتن وودز سنه 1944 وأصبحت عمله الدولار هي المهيمنة على كافة الاقتصاديات العالمية.

وأضاف، أن إنشاء عمله رقمية بعيدا عن هيمنة وسيطرة وفرض قيود أمريكيه وبعيدا عن سيطرة الدولار عليها يعتبر ذلك هدف للصين دون فروض أو قيود أمريكيه وبالتالي تشجع التجارة الخارجية الصينية وتوثر بطريقه غير مباشرة على قوة الدولار وتضعف سعره أمام باقي سلة العملات الأخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً