اعلان

عمال الحديد والصلب يرفضون التوقيع حتى لا يتعرضون لمصير ” الملاحة “

شركة الحديد والصلب المصرية
شركة الحديد والصلب المصرية

رفض العاملون بشركة الحديد والصلب اقتراحات بصرف التعويضات بحد أدني 250 ألف إلي 450 ألف ومعاش في حدود 1200 جنيه، بالاضافة الى توزيع صندوق الزمالة من خلال خبير اكتواري، وتمسك العاملون بمطالب النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية واللجنة النقابية بالشركة والتي حددت أن يكون حساب التعويضات على آخر أجر شامل مستحق للعامل عند انتهاء خدمته طبقا لشريط المرتب لكل عامل، وصرف أجر شهرين عن كل سنة خدمتها بعد أدني 400000 جنيه أربعمائة ألف جنيها وحد أقصى 700000 جنيه سبعمائة الف جنيها.

ورفض العاملون التوقيع على أي تسويات إلا بعد الاتفاق النهائي حتى لا يتعرضون لنفس مصير عمال الشركة المصرية للملاحة الذين يطالبون بحقوقهم بعد أكثر من 18 على إغلاق الشركة.

وتطالب النقابة بصرف تعويض شهري في صورة أجر للعاملين الذين تنتهى خدمتهم بقيمة 2000 جنيه شهريا خالصة التأمينات الاجتماعية المستحقة كتعويض عن عدم حصولهم على معاش شهری .. بالاضافة الى استمرار تمتع العاملين بخدمات التأمين الصحي أو ما يعادله من خدمة علاجية مماثلة.

ومن مطالب النقابة ايضا صرف المقابل النقدي لرصيد الاجازات السنوية المستحقة للعاملين كاملة وفقا لاخر أجر شامل أعمالا للمادة 8 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2002 م.. بجانب صرف مستحقات العاملين من صندوق الزمالة طبقا للائحة والاتفاقية الموقتة مع الشركة بما في ذلك المحالين للمعاش اعتبارا من مايو 2018.

وطالبت النقابة بصرف مكافأة نهاية الخدمة المستحقة طبقا للائحة العاملين بالشركة .. وأن يتم تسليم العاملين ملفات خدمتهم كاملة وشهادات خبرة عن فترة عملهم بالشركة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل